“الرائعون المبدعون الصادقون لا يرحلون”.. نجوم الفن ينعون عهدي الصادق

كتب:- خالد محمد عيد

نعى نجوم الفن الفنان الكبير عهدى صادق الذى رحل عن عالمنا صباح اليوم الأثنين، بعد تدهور حالته الصحية وصراعه مع المرض داخل مركز القاهرة لأمراض الكلي خلال الفترة القليلة الماضية، والذي توفي عن عمر يناهز 72 عاما.

ومن أبرز الفنانين الذين نعوا الفنان الراحل عهدي الصادق الفنان الكوميدي صلاح عبدالله، حيث نشر صورة له عبر حسابه الخاص بموقع إنستجرام وعلق عليها قائلاً “عهدي صادق صح لإن عهدي بيك إنك كنت صادق على طول في كل شيء في حبك لزمايلك في الابتسامة العسل اللي كنت بتقابل بيها الكل في الرضا اللي كان مالي قلبك مهما كانت الظروف في كل شيء بجد يا عهدي، مع السلامة يا حبيبي وحبيب الكل والرائعون المبدعون الصادقون لا يرحلون”.

وكتب النجم أحمد فهمى، قائلا:” إنا لله وإنا إليه راجعون خالص التعازي في وفاة الفنان الكبير عهدى صادق تغمده الله بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته”، وقالت الفنانة رانيا محمود ياسين:” رحمك الله يا عم عهدي في الجنة ان شاء الله”.

وقالت الفنانة ندى بسيونى:” وداعا الفنان العظيم عهدي صادق صاحب البصمة الخاصة دائما والطلة المحببة للجمهور، رحل بجسده لكن يبقى خالدا بأعماله التي تمثل علامات في الفن والدراما المصرية خالص العزاء لأهله وذويه وجميع محبيه”.

وكتبت شريهان من خلال حسابها الشخصي تويتر : ” لله ما أخذ.. وله ما أعطى.. وكل شيء عنده بأجل مسمى.. البقاء لله. من أجمل وأطيب وأنقى وأنبل البشر، أداء تلقائي بموهبة وإحتراف كوميديا وتراجيديا، موهبة وخلق وأخلاق وتواضع وإلتزام. عهدى صادق‬⁩ “.

وكتب نبيل الحلفاوي، عبر حسابه الشخصي تويتر: “وداعا للفنان الرقيق الملتزم والمحترم المهذب المعجون بالانسانية والمودة والمحبة عهدي صادق”.

وكتب عمرو عرفة، من خلال حسابه الشخصي تويتر : ” أنا مشوفتش أدب وذوق بالشكل ده .. الابتسامه لا تفارق وجهه .. أعزب واصدقاؤه هم عائلته .. ربنا يرحمك يا صادق الاسم و الفعل ⁧‫عهدي صادق‬⁩ “.

وكتب منير مكرم عضو نقابة المهن التمثيلية :” الدوام لله أخى وحبيبى عهدى صادق “.

وكتب الفنان الكوميدي محمد عبدالرحمن، قائلا: “إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء لله توفي إلى رحمة الله تعالي الفنان عهدي الصادق”.

 

معلومات عن عهدي صادق

عهدي صادق من مواليد 1950 بدأ حياته الفنية أوائل السبعينات بأدوار صغيرة، تميز بأسلوبه الهادئ الرصين وموهبته المتميزة ووصلت أعماله إلى أكثر من 240 عملا فنيا متميزا.

لم يكن عهدي صادق من أصحاب البطولات المطلقة، لكنه دائما ما يؤدى الأدوار الصعبة التى تظل فى ذاكرة المشاهدين، خاصة التليفزيونية، إذ أثار البهجة فى نفوس الجمهور بأدواره فى أهم مسلسلات فترة الثمانينيات والتسعينيات، فشارك فى “ليالى الحلمية” و”الشهد والدموع” و”رأفت الهجان” و”أرابيسك” و”زيزينيا” و”بوابة الحلوانى” وغيرها.

كان آخر أعماله دوره فى مسلسل “الفتوة”، حيث جسد شخصية “عم مسعد” وقبله ظهر فى عدد من المشاهد ببعض الأعمال ومنها مسلسلات لهفة، هبة رجل الغراب، نصيبى وقسمتك، الجماعة 2، وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى