اتفاق شركة المنصور للتطوير العقاري واتحاد شاغلي كمبوند لوجور لبدء تعاون واسع

كتب: أحمد السيد

تم عقد اتفاق مع المطور العقاري “المنصور للتطوير العقاري”، واتحاد شاغلي كمبوند لوجور لبدء آفاق تعاون واسع، ومثمر بين الطرفين.

كمبوند لوجور.. تجمع سكني يقع في منطقة الهضبة الوسطى بالمقطم، مكون من 10 عمارات تضم حوالي 360 وحدة سكنية وتبلغ طاقته الاستيعابية أكثر من ألف مواطن، أي ما يعادل تعداد سكان حوالي  150 قرية مصرية يبلغ عدد سكان كل منها ألف مواطن أو يقل وفقاً لإحصاءات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الأمر الذي يتطلب معه وضع قواعد ولوائح لتنظيم العلاقات والحفاظ على مستوى الخدمات داخل الكمبوند.

لذا، قام السكان في منتصف عام 2021 بتأسيس إتحاد شاغلين (مشهر من حي المقطم) لتمثيل السكان في المفاوضات التي جرت طوال أكثر من عامين مع شركة المنصور للتطوير العقاري والتواصل مع الجهات الحكومية وذلك بهدف حسن إدارة الكمبوند وزيادة الخدمات المتوفرة به.

أثمرت هذه الجهود عن زيادة عدد الخدمات المتوفرة وتحسين مستواها لتصل أكثر من 25 خدمة منها نادي إجتماعي، شبكة إنترنت فائق السرعة، غاز طبيعي، أنظمة دفاع مدني، غرفة تحكم بالكاميرات، أنظمة صوت وسماعات داخلية، حضانة، جيم، مسجد رجال، مسجد سيدات، منطقة ألعاب أطفال، لاند سكيب، مساحات خضراء، نافورة، 3 حمامات سباحة (أطفال، سيدات، مختلط)، جراج، بوابات إليكترونية، دش مركزي، إنتركوم، خدمات أمن طوال 24 ساعة، خدمات نظافة، خدمات مكافحة الحشرات، خدمات صيانة طوال 24 ساعة، مكاتب خدمة عملاء، سكن مبيت للعمال.

ومن أهم مكتسبات تأسيس إتحاد شاغلين وفقاً لمجلس إدارة الإتحاد هو فتح حساب بنكي مخصص لوديعة الصيانة لزيادة درجة الشفافية والمساءلة والمحاسبة والحفاظ على وديعة الصيانة.

وبالحوار مع مجلس إدارة إتحاد الشاغلين المنتخب من السكان تبين أن لديهم خطة استراتيجية ورؤية تهدف إلى “أن يكون كمبوند لوجور أفضل كمبوند في منطقة المقطم من حيث إتاحة وجودة الخدمات المتوفرة به بما يتوافق مع أفضل المواصفات والقواعد الحكومية” الأمر الذي يجعل تجربة “لوجور” تجربة ثرية ورائدة تؤكد على أهمية تفعيل نصوص قانون البناء بتأسيس إتحادات الشاغلين ونشر هذه الثقافة الغائبة عن المجتمع المصري.

أما فيما يخص عقد الإتفاق مع المطور العقاري “المنصور للتطوير العقاري” يؤكد مجلس إدارة الإتحاد على أنه بداية لمرحلة جديدة من التعاون يجني المطور العقاري والسكان ثمارها ويطوي صفحات مفاوضات طويلة، ومن أهم بنود الإتفاق ما يلي:

  • تسلم إتحاد الشاغلين وديعة الصيانة كاملةً.
  • تحمل المطور العقاري كافة الإلتزامات المالية الخاصة بالكمبوند في مواجهة كافة الجهات الحكومية.
  • ضمان المطور العقاري للحالة الإنشائية للكمبوند والخدمات المتوفرة به.
  • ضمان المطور العقاري للمصاعد المتوفرة بالكمبوند وتسليمها للإتحاد بحالة جيدة لتشغيلها.
  • توفير المطور العقاري أنظمة الدفاع المدني اللازمة.
  • قيام المطور العقاري بتسليم كافة الخدمات لإتحاد الشاغلين بحالة جيدة.

وفي هذال السياق، أكد مجلس إدارة إتحاد الشاغلين على أن  الفضل في التوصل لهذا الإتفاق مع المطور العقاري يرجع لرجل الأعمال الشاب المهندس أيمن منصور (رحمه الله) عضو مجلس إدارة شركة المنصور للتطوير العقاري الذي كان حريصاً على توقيع هذا الإتفاق، كما أكد مجلس الإدارة على أن هناك إجتماعات دورية تتم مع م/ محمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة لمناقشة تنفيذ كافة بنود الإتفاق ومناقشة كافة الأفكار والمقترحات التي تهدف لتطوير الكمبوند في ظل شراكة دائمة وتعاون مستمر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى