متحدث الصحة: لقاح كورونا لا يفطر

كتب: على طه

“لقاح كورونا لا يفطر في شهر رمضان الكريم، استنادا على فتوى لأمين عام لجنة الفتوى بدار الإفتاء المصرية”، هذا ما أكد عليه الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان.
وأضاف متحدث الصحة في مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” مع الإعلامي سيد علي، أنه للسبب السابق “تعمل مراكز تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا قبل الإفطار يشكل جيد لمن يريد تلقى اللقاح”.

طالع المزيد:

وفى سياق أخر قال عبد الغافر إن معهد ناصر، سوف يتحول مدينة طبية متكاملة تقدم كافة الخدمات الصحية، وسوف يسكون به مبنى كغرف عمليات اليوم الواحد، وغرف أسرة الإقامة والحضانات وإنشاء مركز متخصص للأبحاث وقاعة للمؤتمرات، والعديد من المباني الأخرى.
وأوضح أن هناك توجيه رئاسي، بأن يكون في كل محافظة مستشفى أو أكثر، تتبع وزارة الصحة والسكان أو المستشفيات الجامعية، وتكون مستشفيات نموذجية توفر كل شئ للمرضى.

قال أيضا متحدث وزارة الصحة إن: “الدولة المصرية تقدم الخدمات الصحية للمصريين أو المقيمين على أراضها، في مستشفيات وزارة الصحة، أو المستشفيات الجامعية”.
وعن حالات كورونا، قال عبد الغفار إنه خلال الأسابيع الستة الماضية، نشهد انخفاضا واضحا في معدل الإصابات.
وأكد عبد الغفار: “لم تتخطى نسب الإشغال في المستشفيات 8%، ونسب الإشغال على أجهزة الأكسجين لم تتخطى 12%، كما أن هناك انخفاضا ملحوظا في العزل المنزلي، وذلك نتيجة ارتفاع معدلات التطعيم بلقاحات كورونا”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى