إسرائيل تقتل ناشطا فلسطينيا بالضفة الغربية

وكالات
كشفت مصادر إسرائيلية وفلسطينية، مساء اليوم السبت أن جنودا إسرائيليين قتلوا ناشطا فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة اليوم، خلال مداهمة في مسقط رأس مسلح نفذ هجوم إطلاق نار في تل أبيب.

وتصاعدت التوترات الإسرائيلية الفلسطينية مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، حيث حذر الجانبان من التصعيد، وزاد معدل الحوادث المميتة منذ ذلك الحين.

طالع المزيد:

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 13 شخصا أصيبوا في تبادل لإطلاق النار يوم السبت في مدينة جنين، وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية أن الرجل الذي قتل كان عضوا في الحركة.

وزعم الجيش الإسرائيلي أن جنوده ينفذون عملية لمكافحة الإرهاب في المنطقة وفتحوا النار على مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار عليهم.

وقال مواطنون فلسطنييون إن القوات الإسرائيلية حاصرت منزل رجل فتح النار مساء الخميس في حانة في تل أبيب وقتل ثلاثة إسرائيليين، وقد قُتل بعد ذلك بساعات قليلة في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن الإسرائيلية.

وتم اليوم في جنين، تشييع جنازة الفلسطيني أحمد السعدي، الذي قُتل خلال اشتباكات مع القوات الإسرائيلية ، في جنين بالضفة الغربية المحتلة في 9 أبريل 2022.

وفى سياق قريب فقد أعلنت اليوم وزارة الدفاع الإسرائيلية سلسلة من القيود على منطقة جنين، حيث منعت المرور عبر معبرها الرئيسي إلى إسرائيل.

وأدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الجمعة هجوم تل أبيب، لكنه حذر أيضا من مخاطر الاستفزازات الإسرائيلية في المسجد الأقصى في القدس، التى مثلت نقطة توتر دائمة، بعد أيام من زيارة نائب إسرائيلي يميني متطرف للمسجد الأقصى.

وانتهت صلاة الجمعة الأولى في رمضان بالمسجد الأقصى بسلام رغم التوتر.

ورفع إطلاق النار يوم الخميس عدد القتلى في سلسلة من الهجمات العربية والفلسطينية في إسرائيل خلال الشهر الماضي إلى 14 ، وهو أكبر معدل في مثل هذا العنف منذ سنوات.

وقالت وكالة رويترز قتلت القوات الإسرائيلية أكثر من 20 فلسطينيا، كثير منهم من النشطاء، منذ يناير الماضى، وأفاد فلسطينيون في الضفة الغربية بتصاعد أعمال العنف من قبل المستوطنين الإسرائيليين هناك.

زر الذهاب إلى الأعلى