بهدفين مقابل هدف الزمالك يفوز على المصرى ويحتفظ بقمة الدورى

كتب: أحمد محمد

بهدفين مقابل هدف حقق الزمالك فوزا صعبا على المصرى البورسعيدى فى المباراة التى انتهت قبل قليل من مساء أمس الخميس، والتى أقيمت ضمن مباريات الجولة الـ 16 للدورى المصرى الممتاز.
أحرز هدفى الزمالك كل من أحمد سيد زيزو فى الدقيقة 61 وسيف الجزيرى فى الدقيقة 76، بينما أحرز هدف المصرى ياسر حمد فى الدقيقة 33 من عمر المباراة.

طالع المزيد:

بهذا الفوز يحافظ الزمالك على احتلاله للمركز الأول، فى جدول ترتيب الدورى الممتاز مؤقتا برصيد 38 نقطة من 16 مباراة، حقق الفوز فى 12 مباراة وتعادل فى مباراتين وخسر مثلهما، وأحرز لاعبوه 30 هدفا وتلقت شباكه 15 هدفا، بينما يتجمد رصيد المصرى عند النقطة 19 نقطة جمعها من 14 مباراة، حيث حقق الفوز فى 4 مباريات وتعادل فى 7 مباريات وخسر 3 مباريات، وأحرز لاعبوه 18 هدفا وتلقت شباكه 15 هدفا، ويتبقى له مباراتين مؤجلتين بسبب المشاركة فى الكونفدرالية الافريقية.
الشوط الأول
انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم المصرى بهدف نظيف أحرزه ياسر حمد فى الدقيقة 33 من عمر المباراة، حيث بدأت المباراة بهجوم وضغط مكثف من لاعبى المصرى على لاعبى الزمالك، فى محاولة لإحراز هدف مبكر يربك حسابات البرتغالى فيريرا المدير الفنى للزمالك ولاعبيه.

فى المقابل فإن لاعبى الزمالك التزموا بالعمق الدفاعى فى محاولة لامتصاص حماس لاعبى المصرى، ولم تكن هناك أى خطورة على مرمى الفريقين سوى كرة إمام عاشور التى اصطدمت بالقائم الايسر لحارس المصرى، لتستمر النتيجة التعادل السلبى بين الفريقين بعد مرور 15 دقيقة.

هدأ أداء الفريقين تدريجيا عقب حماس البداية، وبدأ لاعبو الفريقين فى تنفيذ تعليمات المدربين بالالتزام بالتحركات التكتيكية، خوفا من تلقى مرماهم أى هدف.

واعتمد لاعبو المصرى على الكرات الطولية خلف دفاع الزمالك، ولكن أجاد مدافعو الزمالك فى نصب مصيدة التسلل لإبطال هجمات المصري.

وشهدت الدقيقة 33 هدفا مفاجئا لفريق المصرى عن طريق ياسر حمد الذى تلقى عرضية من ركلة حرة وضعها برأسه فى مرمى أبو جبل بسهولة، معلنا تقدم المصرى بهدف نظيف.

عقب الهدف نشط لاعبو الزمالك فى محاولة لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول من المباراة، ولكن إلتزام لاعبو المصرى بالدفاع أدى إلى أن يفسد هجمات الزمالك لينتهى الشوط الأول بفوز المصرى بالهدف الوحيد.
الشوط الثانى:
مع بداية الشوط الثانى اندفع لاعبو الزمالك لتسجيل هدف التعادل مبكرا، إلا أن طريقة اللعب التى ألتزمها معين الشعبانى المدير الفنى للمصرى، ونفذها لاعبوه، بالدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة لمنع إحراز أهداف فى مرماهم، ومحاولة لزيادة فارق الأهداف مع الزمالك، ولكن دون جدوى من الفريقين ليستمر تقدم المصرى بهدف نظيف بعد مرور 60 دقيقة.

وجاءت الدقيقة 61 من المباراة لتشهد تسجيل الزمالك لهدف التعادل الذى أحرزه أحمد سيد زيزو من ركلة حرة سددها بجدارة لتسكن شباك المصرى.
بعد هدف التعادل نشط لاعبو الزمالك سعيا إلى الفوز، فيما أجرى المدير الفنى للمصرى ببعض تبديلات هجومية أملا فى خطف النقاط الثلاثة فأشرك عمرو مرعى وأحمد

ومن جانبه أجرى البرتغالى فيريرا تبديلا بإشراك سيف الجزيرى بدلا من عمر السعيد أملا فى إحراز هدف الفوز، .
ونجح رهان فيريرا على البديل الجزيرى، فبعد أن تلقى الأخير عرضية من فتوح فى الدقيقة 76 صوبها رأسية قوية على يمين أحمد مسعود معلنا تقدم الزمالك بالهدف الثاني.
وخلال ربع الساعة الخيرة من المباراة التزم لاعبو الزمالك بالواجب الدفاعى مع الاعتماد على الهجمات المرتدة استغلالا لسرعات زيزو وشيكابالا، فيما اعتمد لاعبو المصرى على الضغط من منتصف الملعب أملا فى إحراز هدف التعادل ولكن دون جدوى.
وانتهت المباراة بفوز الزمالك بهدفين لهدف، والحصول على 3 نقاط مهمة فى صراع المنافسة على القمة مع النادى الأهلى.

زر الذهاب إلى الأعلى