تبحث عن السعادة عند جمهور الركاب.. عروض فنية وغنائية فى محطات «مترو الأنفاق» | صور

كتبت: هدى الفقى

ليست فقط العروض الموسيقية فى محطات مترو الأنفاق، هى النشاط الوحيد لمؤسسة “أراك للفنون والثقافة”، ولكن فنون أخرى كثيرة إبداعية ترعاها المؤسسة وتقيم لها المعارض، وتذهب بها للجمهور حيث يتواجد تحت شعار: “لو الجمهور مش عايز يروح المعارض الفنية … الفن حيروح لغاية عنده”.

طالع المزيد:

وحسب تعريفها لنفسها فأن “أراك” مؤسسة ثقافية غير هادفة للربح، أسسها الفنان الدكتور أشرف رضا عام 2011، تسعى للتغيير فى جميع محاور الفنون و الثقافة.

وأقامت المؤسسة العديد من الفعاليات فى محطات مترو الأنفاق، بالتعاون والترحيب من إدارة المترو، لنشر ثقافة الجمال، والتذوق الفنى، وهو ما لفت عدد من وسائل الإعلام الأجنبية لهذه الفعاليات الفنية، وتم إلقاء الضؤ عليها.
وعن أحدث نشاطات “آراك” قال أشرف رضا رئيس المؤسسة إنها أقامت أنشطة فنية وثقافية، عديدة خلال شهر رمضان المنقضى، وذلك فى جو صوفى روحانى بديع … سعدنا فيها بابتهالات وتواشيح وموسيقى صوفية، ضمن الفعاليات الفنية والثقافية، اللى تنظمها شركة إدارة مترو الأنفاق RATP بمشاركة مؤسسة “أراك” بإشراف ودعم الهيئة القومية للأنفاق … للتفاعل الفنى المباشر مع الجمهور …
وأضاف: “فى محطة مترو “باب الشعرية”، وتحت شعار “مولاى … إنى ببابك…” عشنا مع جمهور المترو اللى تفاعل بحب وشغف مع الموسيقى والغناء الصوفى، اللى قدمه الشيخ “إيهاب يونس” والمنشد “أحمد نافع” والفرق الموسيقية …
هذا غير إبداعات الخط العربى الأصيل، اللى قدمها خطاطو اللغة العربية من “مدرسة تحسين الخطوط العربية” لكل مرتادى المحطة، إحتفالاً بمئوية مدرسة الخطوط العربية هذا العام …
وخلال شهر مارس الماضى، وفى محطة “هليوبوليس” بمصر الجديدة ( الخط الثالث / الأخضر )، تم تنظيم فاعلية “ثلاثية هليوبوليس” وهى عبارة عن رسم 3 فنانين تشكيليين لـ 3جداريات وسط الجمهور.
الفنانون هم:”سامح إسماعيل” فن إسلامى وخط عربى، “علاء عوض” فن مصرى قديم، “مينا ميلاد” فن قبطى، وذلك لتجميل المحطة.
وإضافة إلى ما سبق أقامت المؤسسة فاعلية “ناس من هليوبوليس” وهو عبارة عن معرض بورتريهات للجمهور واسكتشات يرسمها “شباب الفنانين” وسط الناس، مع الفنان “مراد درويش” وذلك للتأسيس لمعارض فنية فى المحطة، حسب تصريحات المسئولين عن المؤسسة.
ومن خلال فعالياتها – أيضا – نظّمت “آراك” في أحدى محطات مترو الأنفاق في القاهرة، فعاليات فنية من خلال فِرَق موسيقية تعزف مقطوعات للجمهور.. تجربة حديثة، لكنها لاقت إعجابا من ركاب المترو.
ونشرت “آراك” على حسابها بموقع التواصل “فيسبوك” قبل أيام قليلة “بوست” مدعوم بالصور قالت فيه:
“بالأمس … فى محطة مترو “العباسية”، فعالية جديدة للجمهور وركاب مترو الأنفاق، نظمتها RATP شركة تشغيل وإدارة المترو مع مؤسسة “أراك” للفنون والثقافة، بإشراف الهيئة القومية للأنفاق بوزارة النقل، برئاسة “د. عصام والى” … ضمن برنامج الأنشطة الفنية والثقافية اللى بنفاجئ بيها جمهور المترو فى المحطات المختلفة من الخط الثالث “الأخضر” …
وأضافت: “المرة دى (تحت شعار: حلقة وصل) الأنشطة الفنية ماكانتش فنون تشكيلية فقط، كمان كان فيه برنامج موسيقى وغنائى خاص جداً … علشان كل نشاط يكون مختلف عن اللى قبله … والجمهور إستمتع لأول مرة بثنائى الكمان والجيتار “عمرو درويش ومحمد مدحت” وفريق الموسيقى الثلاثى “أكورديونيللا”، والعرض الخاص لفرقة “باسم وديع” اللى بيقدم فيه مزج بين التواشيح والترانيم معاً..فى برنامج فنى طول اليوم، نظمه الفنان المقيِّم سامح إسماعيل”.
ومع كل فاعلية يتم تنظيمها لا ينسى الفنان الدكتور أشرف رضا توجيه الشكر إلى اللجنة المنظمة، والعاملين بشركة تنظيم وإدارة المترو، وكل من ساهم فى الفعالية الرائعة دى، وخالص الشكر لمنظم العروض الفنان “سامح إسماعيل” على روعة الإختيار ..
وتنتهى “آراك” فيما تنشره على صفحاتها بمواقع التواصل غالبا، إلى التأكيد على ما تبحث عنه فتقول: “سعادة الجمهور وركاب المترو … وتفاعله مع الأنشطة الفنية المختلفة، بيسعدنا أكتر ويزود علينا المسئولية فى تقديم كل مرة برامج جديدة …”

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.