عاجل.. أبو مازن يلتقى رئيس المخابرات المصرية ويثمّن جهود القاهرة في دعم الشعب الفلسطيني

كتب: على طه
ألتقى رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، اليوم الأحد، في رام الله، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك لبحث جهود التهدئة الشاملة فى القدس والضفة الغربية وغزة، واستعرض الجانبان عملية إعادة إعمار قطاع غزة وملف الحوار الفلسطيني.
وثمّن الرئيس الفلسطيني المواقف والجهود المصرية في دعم الشعب الفلسطيني، فى حين أكد اللواء عباس كامل، فى تصريحات – أن القاهرة ستواصل التنسيق مع فلسطين في جميع الخطوات والمبادرات.
وألتقى رئيسُ المخابرات المصرية فى وقت سابق من اليوم برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، لبحث التهدئة في غزة.
وأعلن نتانياهو أنه جدد المُطالبةَ باستعادة الإسرائيليين المحتجَزين في قطاع غزة في أقرب وقت، مشيرا إلى أنه تمّ بحثُ الآليات التي من شأنها منعُ حماس من تعزيز قدراتها العسكرية واستخدام المواردِ التي ستُوجَّه مستقبلا لدعم سكان القطاع، وفقا لبيان الحكومة الإسرائيلية.
وقالت “سكاى نيوز” عربية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طلب من الوفد الأمني المصري، بحثَ سبلِ التوصـل لتهدئـة شاملة بالضفة الغربيـة وقطاع غزة، مُؤكدا أهميةَ اتخاذِ كلِّ ما يَلزم من إجراءات لضمان عدم تكرار التصعيد بين إسرائيل وفلسطين.
كما وجّه الرئيس السيسي الوفد لدفع جهود إنهاء الانقسام الفلسطيني، مطالبا باستمرار الجهود والاجتماعات لحل مشكلة الأسـرى والمفقودين بين إسرائيل وحركة حماس.
وجدير بالذكر أنه من المقرر أن يصلَ وفد أمني مصري إلى غزة غدا الإثنين، في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها القاهرة من أجل تثبيت وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، وتحظى الزيارةُ باهتمام بالغ في غزة، لكونِها تعقب لقاءات أجْراها الوفد مع مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى.

زر الذهاب إلى الأعلى