ملك الأردن يجمع رؤساء حكوماته السابقين ويؤكد لهم: المنطقة ستشهد تحركات دبلوماسية

كتب: على طه

حذّر رئيس الوزراء الأردنى الأسبق طاهر المصري من المخططات الإسرائيلية وانعكاساتها على الأردن، مؤكداً أهمية مواقف الملك عبد الله الثانى المؤيدة لحقوق الأشقاء الفلسطينيين، وضرورة التنبؤ بالمخططات استعداداً لمجابهتها والرد عليها.

طالع المزيد:

جاء ذلك فى لقاء عقده الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية الرئاسى، أمس الأحد مع عدد من رؤساء حكومات سابقين للأردن.
واكد العاهل الأردنى أن المنطقة ستشهد تحركات دبلوماسية خلال الفترة المقبلة وسيكون الأردن جزءاً منها، مضيفا أن الأردن يمضي بخطوات ثابتة في التحديث، من خلال تبنيه مسارات متزامنة سياسية واقتصادية وإدارية بآن واحد.
ولفت المصري إلى أهمية الوصاية الهاشمية على الأقصى، داعياً إلى رصد المخالفات الإسرائيلية لمعاهدة السلام الأردنية- الإسرائيلية، لتذكير العالم بأن هنالك اعتداءات على المعاهدة يجب أن تتوقف.
وخلال اللقاء اعتبر رئيس الوزراء الأسبق عبدالكريم الكباريتي أن الأردن دفع أثماناً سياسية نتيجة تحمله مواقف مواجهة المخططات التي تسعى إلى تصفية القضية الفلسطينية، مؤكداً ضرورة أن يتحمل العرب جميعاً دورهم في مسؤولية الدفاع عن القضية الفلسطينية.
وعبّر رئيس الوزراء الأسبق عبدالرؤوف الروابدة عن تقديره للسياسة الخارجية الأردنية، مثمناً عالياً مواقف الملك في الدفاع عن قضايا الأمة وحماية المصالح الأردنية.
وفي الشأن المحلي، أكد الروابدة على أهمية المضي بإصلاح الجهاز الإداري، وضرورة تطوير قطاعي التربية والتعليم والصحة وإعادة الألق إليها.

زر الذهاب إلى الأعلى