أبوالغيط: إسرائيل تعيش شهر عسل.. الشعب الفلسطيني قادر على المقاومة

كتب: على طه

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، فى تصريحات إعلامية أن الذي سيدفع ثمن ما يحدث الآن للقضية الفلسطينية هو الشعب الفلسطيني، مضيفا أن إسرائيل تعيش شهر عسل لأن القضية الفلسطينية لم تعد موجودة على الأرض.
وأضاف أبو الغيط فى لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية “صدى البلد” أنه مؤمن لأقصى درجة أنه إذا استمر الشعب الفلسطيني في المقاومة السلمية والتصدي للإجراءات سيبقى على أرضه.

طالع المزيد:

وواصل أمين الجامعة العربية أن الإعلام الأمريكي كان حادا في تناوله لقضايا المنطقة منذ إدارة بايدن، وأمريكا وعدت الفلسطينيين بإلغاء كل ما فعله ترامب معهم لكن لم يفعلوا شيئا.
ووصف أبو الغيط الحكومة الإسرائيلية الحالية بأنها متطرفة، وتعلن أنها غير مستعدة لأي نقاش مع الفلسطينيين، لكن دورنا كشف الحقائق والإعلان عنها ونتصدى إلى إفلاس وكالة غوث.
وقال أبو الغيط ساخرا إن هناك 5 ملايين فلسطيني على الأراضي العربية يتمتعون ببطانية من وكالة غوث الدولية، والمجتمع الدولي يمد وكالة غوث بمليار و300 مليون دولار
وشدد على أنه لا بد من الدعم المعنوي والمادي من الأمة العربية للشعب الفلسطيني لأن ما يحدث الآن أنه يوجد 8 ملايين إسرائيلي مقابل 14 مليون فلسطيني وإسرائيل لن تستمر فيما يحدث في فلسطين .
وأكد أبو الغيط، أن الرئيس الفلسطينى أبو مازن متمسك بالدولتين وإسرائيل متمسكة بالدولتين جنبا إلى جنب، لكن في كل الأحوال لا أرى أن الصورة سوداء بالنسبة للقضية الفلسطينية في المرحلة الحالية.
وانتهى أبو الغيط إلى التأكيد على الشعب الفلسطيني قادر على المقاومة، والحل أن يتمسك الفلسطينيون بالأرض والعرب يدعموهم، مبينا أن أسامة الباز قال لي إنه تحدث مع مواطنة فلسطينية عن اليأس والصعوبات للقضية فردت عليه قائلة سننتصر، وهذا يؤكد أنه إذا استمر الشعب في المقاومة سينتصر.

شاهد الفيديو:

زر الذهاب إلى الأعلى