وزيرة التخطيط: 45% زيادة في حجم الاستثمارات..وتراجع معدل التضخم

كتب- حسام معوض

أكدت وزيرة التخطيط، الدكتورة هالة السعيد، أن الاقتصاد المصرى حقق معدلات إيجابية بالرغم من جائحة كورونا، لافتة إلى أن قطاعات الاتصالات والنقل والزراعة حققت نجاحات خلال الفترة الأخيرة.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية إكسترا نيوز، مؤكدة أن مصر حققت زيادة فى حجم الاستثمارات بمصر، حيث حققنا 45% زيادة فى حجم الاستثمارات، موضحة أن معدل النمو الاقتصادى متزايد وإيجابى، كما أن معدلات بطالة مستقرة.

ووقالت السعيد، إن قناة السويس حققت خلال شهر أبريل الماضى الإيراد الشهرى الأعلى على الإطلاق في تاريخ القناة، موضحة أن السياحة الداخلية نشطة، بالإضافة إلى زيادة كبيرة فى حجم التحويلات للمصريين في الخارج، حيث وصلت الزيادة إلى 10% عن نفس الفترة نفسها من العام السابق.

ولفتت الوزيرة إلى أن هناك تعافيا نسبيا في حجم الاستثمار الأجنبي عن العام الماضى، بجانب تراجع معدل التضخم، وقطاع السياحة شهد قدرا من التعافى خلال الفترة القليلة الماضية، مشيرة إلى أن مصر لديها اقتصادا متنوعا، وهناك قطاعات عديدة بها مرونة، مثل قطاع التشييد والبناء والاتصالات والزراعة.

وأضافت الدكتورة هالة السعيد: نحافظ على صحة المواطن ونستمر في عجلة الاقتصاد وهذا قرار حكيم للغاية واستطعنا تحقيق معدلات نمو إيجابية، وهناك توازن بين السياسات المالية والنقدية.

زر الذهاب إلى الأعلى