الأرصاد تُحذر من طقس الغد.. شديد الحرارة

كتب: على طه

كشفت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس الغد الجمعة شديد الحرارة، وترتفع فيه نسبة الرطوبة لتسجل من 75 إلى 85 ليلا، 25 إلى30 على القاهرة الكبرى والوجه البحرى.
وتشهد البلاد ارتفاعا مؤقتا في درجات الحرارة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 2: 3 درجات ، متوقعة أن تكون ذروة الموجة شديدة الحرارة غدا الجمعة.
وقالت الهيئة الأرصاد الجوية أن غدا سيشهد نشاط رياح أحيانا مساء على بعض المناطق ما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

طالع المزيد:

وأوضحت الأرصاد الموجة الحارة إلى الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط التي تؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة وإحساس أكبر بارتفاع الحرارة

وحذرت الهيئة من التعرض المباشر للشمس لفترات طويلة، كما نصحت المواطنين بارتداء واقي للرأس أثناء التواجد خارج المنزل، مع شرب المياه بصورة مستمرة، وارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون لعدم الشعور بنسب الرطوبة.
أما درجات الحرارة المنتظرة غدا الجمعة على أنحاء الجمهورية فهى كالتالى:
القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة.

زر الذهاب إلى الأعلى