فى ندوة «بيان» عن التعليم الفنى.. د. أحمد سيد عبد العظيم: الدولة تدعمه

كتبت: هدى الفقى

أكد د. أحمد سيد عبد العظيم، أستاذ المالية والمحاسبة أن دعم الدولة للتعليم الفني يصب في مصلحة الشباب والوطن، ويساعد على تخريج مجموعة كبيرة من الطلاب لديهم خبرة عملية تعليمية تضمن لهم الحصول على العمل.

د. أحمد سيد عبد العظيم

وقال عبد العظيم في ندوة “بيان” التى أقيمت تحت عنوان: “التعليم الفنى.. مستقبل الطامحين للعمل والإجادة، والتى أحتضنتها مكتبة القاهرة الكبرى إن القطاع الصناعي يمثل 20% من الناتج المحلي للدولة،
وكان يمثل في القطاع الخاص بنحو 81%.

طالع المزيد:

وتابع أن الدولة الآن ألزمت القطاع الخاص عن طريق بعض القوانين بالتعاون في دعم هذا الجانب وإقامة 27 مدرسة تكنولوجية جديدة يتبناها رجال الأعمال لتطوير القطاع الصناعي في مصر.

وواصل الخبير الاقتصادى، إن الدولة قد خصصت 50 مليار جنيهًا لتطوير منظومة التعليم، وتأهيل الخرجين لقطاع الصناعة، لإضافة المزيد من الناتج المحلي.

وعن كيفية دعم الدولة لهذا القطاع والنتائج التي سيستفيد منها الخريج والمنظومة الصناعية قال إن الدولة اشتغلت على مستويين، المستوى المحلي، والبنية التعليمية.

ببناء مدارس صناعية حديثة وإضافة 1109 مدرسة صناعية، ليصبح عدد المدارس الصناعية في مصر 2652 مدرسة بمناهج تضم 51 تخصصا جديدا مثل الحلى والمجوهرات، والذكاء الاصطناعي، وغيرهما.

وتابع عبد العظيم أنه بالاضافة إلي تدريب نحو ما يقرب من 94 ألف مدرس، علاوة عن وجود منصات تكنولوجية وبرامج مرئية وقنوات هدفها دعم القطاع الاقتصادي.

وأشاد عبد العظيم بدور الدولة الجديد، في دعم التعليم الصناعي وتطوير المنظومة التعليمية الفنية، التي تعمل على
ضمان وظيفة بما أن منظومة العمل الأن تبحث عن خرجين عملين لديهم خبرة، ومؤهلين لسوق العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى