فى ندوة «بيان» عن التعليم الفنى.. م. محمد فؤاد: طوق النجاة في الظروف الحالية

كتبت: هدى الفقى

قال المهندس محمد فؤاد مدير عام تنفيذي في أحدى شركات البترول والطاقة إن مصر تمتلك ثروة من الطاقة البشرية، تمثل موارد هامة وعرفها على أنها ثروة لابد من وجود تعليم يناسبها، ولابد من استغلالها للنهوض بالصناعة والاقتصاد القومي.

م. محمد فؤاد
م. محمد فؤاد

جاء ذلك خلال مشاركة م. فؤاد في ندوة “بيان” التى أقيمت تحت عنوان: “التعليم الفنى.. مستقبل الطامحين للعمل والإجادة”، والتى أحتضنتها مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك.

طالع المزيد:

وشدد م. فؤاد على أن التعليم الفني أصبح هو طوق النجاة في الظروف الحالية وأمان لمستقبل الشباب والوطن الاقتصادى، مؤكدا على أن هذا يحدث في ظل توجيهات الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم التعليم الفني والصناعي.

وأضاف أنه يحدث أيضا من خلال إنشاء مدارس جديدة بمناهج تكنولوجية حديثة، والنهوض بجيل جديد، لديه شهادة، وعمل، يجلب له دخل مضمون، لتوفير حياة كريمة، ومستقبل مشرق يفتح له مجالات العمل بسهولة والنهوض بالاقتصاد القومي والمشاريع الصناعية في مصر.

وعرّف م. فؤاد التعليم الفني على أنه: تعليم يدرس فيه كل المواد النظرية ولكنه يركز على الناحية العملية والمهارية.

وعن مزايا التعليم الفني قال إنه أساس التنمية، ويقود الدول الي التقدم للأمام والصعود بالصناعة، كما أنه يحسن من الاقتصاد، موضحًا بإن مصر تمتلك مراكز طاقة عالية.

وواصل فؤاد موضحا أن الطفل يولد لديه مهارات، لابد من استغلالها ودراستها بشكل علمي متطور، لتؤهله لمستقبل أفضل من ضغط الثانوية العامة، وتفتح له مجال للعمل مباشرًا بعد التخرج.

وعن كيفية تأهيل الشباب للدراسة الفنية قال إنه لابد من تغير فكرة المجتمع بما أن الأوضاع تغيرت، وبرتوكول الدولة يتغير في استغلال ثروتها في الطاقة البشرية ومواكبة الاحداث العالمية مستشهدًا بالتجربة الألمانية.

زر الذهاب إلى الأعلى