الزراعة: مصر تصدر أكثر من 350 صنفا.. و150 دولة تثق في منتجاتنا

كتب – محمد خالد

أكد الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الدولة المصرية تعمل وفق خطة لتطوير المنظومة الزراعية بدأت فى عام 2014، من خلال المشروعات العملاقة، سواء بزيادة المساحات المزروعة والتوسعات وزيادة إنتاجية وحدة الأرض والمياه.

اقرأ أيضا.. صادرات الصناعات الطبية ترتفع لـ 450 مليون دولار

وقال القرش خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالى، خلال حلقة اليوم الجمعة، من برنامج “فى المساء مع قصواء”، على قناة cbc، إن الدولة المصرية لديها حرص على أن تكون منتجاتها الزراعية من الأفضل على مستوى العالم، وكل الشهادات والتقارير الدولية تثبت أن مصر حريصة على الجودة، حيث تستخدم التقنيات الحديثة وتطوير النظم الزراعية واستخدام الصوب الزراعية.

وتابع : “كل دول العالم تثق فى المنتجات المصرية، وأكثر من 150 دولة حول العالم تثق فى منتجاتنا وتزيد من حجم استخدامها للمنتج المصرى نتيجة للحفاظ على الجودة”.

وتابع: “ألغينا جزءً كبيرا من المبيدات، ونستخدم المبيدات الأكثر أمانا ونتجنب المبيدات الخطرة، لدينا رقابة صارمة وعمل متابعات بشكل مستمر، وتأتينا عينات من الخارج نجرى عليها التحاليل، ولدينا الكثير من المعامل المعتمدة فى مجال المتبقيات وفى مجال الإنتاج الحيوانى والثروة الحيوانية”.

وأردف: “أصبحت مصر تصدر أكثر من 350 صنفا، فالموالح المصرية تتربع على عرش العالم فى التصدير بالإضافة إلى البطاطس والبصل وغيرها”.

زر الذهاب إلى الأعلى