“بيومي فؤاد” دكتور السينما المصرية.. يحتفل بعيد ميلاده الـ 54

كتب: أحمد عمر

لطالما يولد النور من رحم المعاناة، الفنان بيومي فؤاد، الذي اشتهر في السنوات الأخيرة في عالم السينما والدراما، فدخل قلوب المصريين بسرعة البرق، وبفضل موهبته البديعة، وقدرته على التحول في أدواره، حيث لقبه البعض بالجوكر، وكان سابقا يقدم العديد من أعماله بدون أجر، أملا في الحصول على فرصة لتحقيق حلمه في عالم الفن.

ونشر الفنان بيومي، صورة مميزة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” وخلفه بوسترات أفلام شارك به، وعلق قائلًا: “اليوم عيد ميلاد الفنان بيومي فؤاد”.

ولنتعرف على محطات في حياة دكتور الفن، الذي اشتهر بشخصية الدكتور ربيع في مسلسل الكبير أوي.

يحتفل النجم بيومي فؤاد، اليوم الأربعا 16 يونيو 2021، بعيد ميلاده الـ 54.

تخرج بيومي فؤاد من كلية الفنون الجميلة في جامعة حلوان، وكان مشتركا في فرقة أتيليه المسرح، كما تخرج ضمن الدفعة الأولى لمركز الإبداع الفني، قسم الإخراج.

ام بالعمل في مجال الإعلانات في البداية، وبدأ العمل سينمائيًا بأدوار صغيرة في أفلام، مثل بدل فاقد، إحكي يا شهرزاد عام 2009، 678 عام 2010 وأسماء عام 2011، بالإضافة إلى أعمال تلفزيونية، مثل أبواب الخوف عام 2011، رقم مجهول عام 2012، اسم مؤقت عام 2013.

زادت شهرة بيومي فؤاد  مع مشاركته في مسلسل الكبير قوي ، وفي عام 2013 شارك في مسلسل موجة حارة، ويعد بيومي فؤاد من أشهر من أدوا دور الطبيب في السينما المصرية.

وبدأ رحلته في عالم الدراما عام 2003، وشارك في أكثر من 100 عمل درامي كان آخرها النمر والمداح وبنت السلطان والنمر.

كما أنه دخل السينما عام 2009، وقدم أيضا أكثر من 100 فيلم سينمائي، آخرها: أحمد نوتردام والنمس والإنس.

واحتفل فريق عمل مسلسل “عودة الأب الضال” بميلاد الفنان بيومي فؤاد، وشاركت الفنانة عبير صبري جمهورها فيديو من الاحتفال عبر حسابها على تطبيق “إنستجرام”.

مسلسل “عودة الأب الضال” يتم تصوير خلال الفترة الحالية هو من تأليف أمين جمال، محمد أبو السعد، محمد فتحي، إبراهيم ربيع، وإخراج أحمد عبد العال في أولى تجاربه الإخراجية وبطولة بيومى فؤاد، عبير صبرى، إيمان سيد، خالد منصور، أميرة هانى، هاجر عفيفى، نور قدرى، وعدد آخر من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف منهم سامح حسين ومحمد عبد الرحمن.

زر الذهاب إلى الأعلى