بعد تجديد الولايه له كـ أمين عام لاتحاد الجامعات العربية .. ترحيب سياسي كبير لـ عمرو عزت سلامة

كتب: إسلام الأسيوطي

أقيم اليوم حفل تكريم الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية بمناسبة فوزه بولاية ثانية.

جاء ذلك في حضور الدكتور عصام شرف، رئيس وزراء مصر الأسبق، والدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم الأسبق والدكتور جمال العربي وزير التعليم الأسبق و الوزير المفوض محمد خير بجامعة الدول العربية وعدد من رؤساء الجامعات المصرية.


و في بداية كلمته وجه الدكتور عمرو عزت، تحية شكر واعتزاز وتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة ذكري ثورة 30 يونيو.

وأكد سلامة في كلمته أن مصر الآن تنعم بالخير والأمان بفضل القيادة الحكيمة برئاسة الرئيس السيسي، كما وجه تحية شكر واعتزاز للقوات المسلحة الباسلة والشرطة المصرية.


كما أثني الدكتور عمرو عزت سلامة علي رؤساء الجامعات المصرية و دورهم الكبير في دعمهم لاتحاد الجامعات العربية.

كما قدم الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق أثناء الحفل التهنئة لجموع الشعب المصري بمناسبة ذكري ال30 من يونيو مؤكدا انتصار عظيم من قواتنا المسلحة لارادة الشعب المصري مشيدًا بما تعيشه مصر الآن تحت قيادة الرئيس السيسي .

وقدم شرف التهنئة للدكتور عمرو سلامة، مؤكدا أن مصر استعادة هذا المنصب من خلال وجود سلامة به منذ ثلاث سنوات حتي اليوم الذي نحتفل فيه بفوزه بولاية ثانية متمنيا له وكافة رؤساء الجامعات المصرية دوام التقدم والإزدهار. 

كما أكدت الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم الأسبق خلال كلمته بأن الدكتور عمرو سلامة قدم الكثير والكثير للاتحاد و للجامعات المصرية و كلنا نقف خلفة و ندعمه .

أكدت الدكتورة نوال الدجوي، أن الدكتور عمرو عزت سلامة يستحق ذلك المنصب لكونه شخصية علمية كبيرة لديه قبول من كافة الجامعات ف مجتمعنا العربي باكمله وهو قادر علي ما الاستمرار فيما بدأه منذ توليه المنصب وكلنا ندعمه ونقف خلفه بقوه فهو يستحق منا ان ندعمه ونكون بجواره و جوار كل مخلص يساهم ف بناء مصر .

و في كلمته أكد النائب المهندس عبد الباسط الشرقاوي، عضو مجلس النواب عن سعادته البالغه بفوز الدكتور عمرو عزت سلامة بمنصب الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية لولاية ثانية.

وتابع: سلامة يستحق ذلك عن جدارة و نحن ندعمه وبقوة خلال المرحلة المقبلة .

و أكد الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة أن الدكتور عمرو عزت سلامة يستحق أن نقف خلفه فهو واجهة مشرفة لنا جميعا. 

كما أكد الدكتور حسام الحسيني عضو لجنة التعليم بالبرلمان أن فوز الدكتور عمرو عزت سلامة بولاية ثانية يشعره بالفخر والسعادة لكونه قيمة وقامة نسعد بتواجده دائمآ في هذا المنصب الهام .

زر الذهاب إلى الأعلى