ماراثون امتحانات الثانوية العامة.. تصوير أجزاء من اللغة العربية.. وتحذيرات من وزير التعليم

كتب: إسلام الأسيوطي

انطلق في العاشرة صباح اليوم السبت، ماراثون امتحانات الثانوية العامة، وبدأ طلاب الشعبة العلمية، بالثانوية العامة امتحان اللغة العربية.

تحذيرات وزارة التربية والتعليم

خاطبت وزارة التربية والتعليم، الجهات المختصة وإبلاغها بصفحات الغش، لضبط أى محاولات غش على جميع الجروبات.

وحذرت الوزارة من عقوبات رادعة للغشاشين، وأكدت في بيانها أنها ستتصدى بكل حسم لمن يحاول الإخلال بأعمال الامتحانات.

كما وجهت الوزارة، رسالة إلى طلاب الثانوية العامة بضرورة بتسليم بوكليت المواد غير المضافة للمجموع اليوم السبت، خلال أداء امتحان مادة اللغة العربية.

واتاحت الوزارة يوم 3 يوليو الجارى أسئلة المواد التى لا تضاف للمجموع وقام الطلاب بالإجابة عنها فى المنزل وسيتم تسليمها للجنة سير الامتحانات. 

رسالة وزير التعليم للطلاب

ووجه الوزير رسالة إلى طلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات، وقال إنها ستكون  جميلة وهادئة وناجحة بفضل تكاتف الجميع، كما وجه بعدة تعليمات من داخل غرفة العمليات أثناء متابعته لامتحانات الثانوية العامة.

كما أكد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بالتعليمات التى أصدرتها الوزارة بشأن فتح لجان الامتحان، كما شدد على الالتزام بإجراءات التعقيم داخل اللجان والمسافات الآمنة بين الطلاب.

اقرأ أيضا.. في أول أيام امتحانات الثانوية العامة.. “التعليم” تُحذر: عقوبات رادعة لـ”الغشاشين”

في سياق متصل، أعلنت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة عن ضبط الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من امتحان اللغة العربية فى محافظة الغربية.

كما أجرى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، وخالد عبد العال محافظ القاهرة، جولة ميدانية لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة بمدرسة الشهيد مصطفى يسرى بمصر الجديدة بمحافظة القاهرة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على حضور الطلاب قبل انطلاق الامتحان بـ 60 دقيقة، ومن يتأخر من الطلاب عن موعد الامتحان سوف يحتسب التأخير من الوقت المخصص للإجابة ويتحمل الطالب مسؤوليته.

زر الذهاب إلى الأعلى