نائبة جو بايدن : أزمة الإنترنت بأمريكا على وشك الحل

كتبت: أسماء خليل

أعربت اليوم “كامالا هاريس” نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، عبر تغريدة بحسابها الشخصي بمنصة التدوينات القصيرة “تويتر” عن توقيع أمر تنفيذي بضمان وصول الإنترنت عالي السرعة وبأسعار معقولة، وذلك على إثر الشكاوى المتواصلة من الشعب الأمريكي بعدم وصول الإنترنت إليهم بشكل جيد.

قالت هاريس : “ اليوم توقيع أمر تنفيذي لتعزيز المنافسة، والذي يتضمن ضمان وصول الإنترنت عالي السرعة وبأسعار معقولة”.

وأكملت نائبة الرئيس :“ ستؤدي المنافسات المتزايدة إلى خفض الأسعار لجميع الأمريكيين”.

وفي ذات السياق، أتت مشكلة انقطاع الإنترنت بأمريكا ضمن سلسلة من مشكلات مجال البنى التحتية التي تعاني منها البلاد، ومنها تعثرات بشبكات الكهرباء والماء والمواصلات؛ بسبب الإهمال الذي عانته الشبكات في البلاد منذ زمن طويل.
ولا يختلف الوضع بالنسبة لشبكة المواصلات، حيث تعتبر من أكبر مشاكل البنية التحتية، التي تواجهها الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد انقطاعات التيار الكهربائي أمرًا مؤرقًا بالنسبة لسكان العاصمة الأمريكية واشنطن، فهو ينقطع في مناطق معينة من المدينة عقب كل عاصفة تقريبًا، ويمتد الانقطاع من عدة ساعات إلى بضعة أيام أحيانًا. غير أن انقطاع التيار الكهربائي طال يومًا البيت الأبيض، والكونجرس ووزارة الخارجية؛ مما أدهش سكان العاصمة.

اقرأ أيضا.. زلزال يضرب طاجيكستان

وتبين أن الانقطاع سببه عطل في محطة توليد الكهرباء في ميريلاند، ويتسبب قدم البنى التحتية والإهمال في تحديثها في حدوث انقطاعات التيار الكهربائي في البلاد.

وأوردت التقارير ان الجسور بها خلل – أيضًا – وحسب تقرير غرفة المهندسين المدنيين؛ فإن العمر المتوسط لأكثر من 600 ألف جسر في البلاد هو 42 عامًا، بينما 10% من الجسور يعاني من “خلل” شديد، وخلال الـ 15 عامًا الماضية انهار 17 جسرًا في الولايات المتحدة، ولقي أكثر من 40 أمريكيًّا حتفهم في هذه الكوارث.

زر الذهاب إلى الأعلى