طفولة غامضة.. وفترة شباب بائسة.. حكاية “ثريا يوسف عطالله” الشهيرة بـ “سناء جميل” (فيديو)

كتبت- مي طارق


“حكاية سناء” فيلم تسجيلى عن الفنانة الراحلة سناء جميل، يؤرخ لحياة الفنانة، منذ طفولتها المبكرة وصدر شبابها الأول، وغرامها بعالم التمثيل، على الرغم من عدم إجادتها للغة العربية، بسبب تعليمها حيث كانت تقرأ النصوص العربية بعد كتابتها بحروف لاتينية.
سناء حميل واسمها الحقيقى، ثريا يوسف عطالله ومن مواليد ١٩٣٠، وعندما بلغت التاسعة من عنرها أدخلها أهلها مدرسة داخلية، ودفعوا لها كل مصاريفها حتى تخرجها، ما سبب اختفاء عائلة الفتاة فى هذه الفترة، لا أحد يعرف، ولا صاحبة الحكاية نفسها.. ثريا يوسف عطالله، أو سناء جميل.
وقضت ثريا جانبا من شبابها فى بؤس، بعد اكتشاف أن لها أخ، وقسوته عليها فى اللقاء الوحيد الذى التقته فيه، وتفاصيل أخرى قبل دخولها عالم التمثيل، ونبوغها فيه.
“حكاية سناء” إنتاج: روجينا بسالي – ديفا برودكشنز، بدعم من: المركز القومي للسينما ومن أخراج المخرجة الشابة روجينا بسالي، ويضم شهادات كوكبة من المشاهير، يتحدثون عن النجمة الراحلة، أبرزهم زوجها الكاتب الكبير لويس عوض، والناقد الفني طارق الشناوي، والمحاور مفيد فوزي، والمخرج الكبير شريف عرفة، وسيدة المسرح سميحة أيوب، والفنان جميل راتب، والفنانة بوسي، والفنانة منى زكي.
شاهد “حكاية سناء”:

زر الذهاب إلى الأعلى