سيدات هولندا تمطرن شباك زامبيا بـ١٠ أهداف.. مفاجآت وأرقام قياسية فى كرة القدم النسائية “طوكيو 2020”

كتبت- مي طارق


انطلقت اليوم الأربعاء منافسات كرة القدم للسيدات في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠، تحمل عدد من المفاجآت، والأرقام القياسية، أولها هزيمة منتخب زامبيا لسيدات كرة القدم، فى مشاركته الأولى فى الأوليمبياد، ومباراته الأولى فى مجموعته، بعشرة أهدف دفعة واحدة، مقابل ثلاثة أحرزها فى مرمى خصمه الهولندي.

يهمك.. استعدادات منتخب الأولمبى لمباراته أمام أسبانيا.. ورسالة مجاهد للفريق
سجلت اللاهبة الهولندية فيفيان ميدما، 4 أهداف، من العشرة، فيما سجلت ليك مارتينز هدفين آخرين، فيما سجلت لاعبة واحدة، كل أهداف زامبيا، وهى اللاعبة باندا باندا.
وعن باقى نتائج كرة القدم النسائية فقد فازت البرازيل على الصين 5-0 في نفس المجموعة السادسة،
وفازت البرازيل على الصين بخماسية نظيفة، فى مباراة شهدت رقمين قياسيين جديدين، حيث سجلت مارتا فييرا أسطورة البرازيل هدفين للبرازيل، لتصبح أول لاعبة في التاريخ تسجل في 5 نسخ متتالية من الأولمبياد (أثينا 2004 – بكين 2008 – لندن 2012 – ريو دي جانيرو 2016 – طوكيو 2020)، وسجلت زميلتها فى الفريق فورميجا (43 سنة)، رقميا قياسيا جديدا أيضا، بمشاركتها للمرة السابعة على التوالي في الأولمبياد، لتصبح هي الوحيدة تاريخيا التي شاركت في كل الدورات الأولمبية منذ دخول منافسات كرة القدم للسيدات في أولمبياد أتلانتا 1996.
وفي المجموعة الأولى، فازت بريطانيا على تشيلي بهدفين مقابل لا شيء.
فازت السويد على أمريكا بثلاثية دون رد منحت السويد صدارة ترتيب المجموعة الثالثة مبكرا، وخسر المنتخب الأمريكى بعد سلسلة من الفوز فى 44 مباراة متتالية بدون خسارة.

زر الذهاب إلى الأعلى