4 خطوات تؤمن استخدامك للإنترنت

كتب: إسلام فليفل

أخبار كثيرة عن حروب قرصنة عبر الإنترنت شهدها العالم فى العام الحالى 2021، كان العامل الأساسى فيها هو وجود ثغرات فى الشبكة العنكبوتية، بالإضافة لضعف الحماية فى حسابات الكثير من المستخدمين.

وفى نفس الوقت فإن العديد من المستخدمين لا يستخدمون مواقع التواصل بشكل جيد، الأمر الذى يعرضهم للكثير من الأخطاء.

ومع التطور التكنولوجي السائد، هناك عدد من الخطوات التى يجب اتباعها للحفاظ على الخصوصية أثناء استخدام الإنترنت من جهة، وللتعامل معه بإطار جيد، وفى هذا الصدد، أورد موقع” ديلى ميل”4  من هذه الخطوات كانت على النحو التالى:

1-حدد ماهية البيانات المستخدمة

ابدأ بتحديد البيانات التى تنوى استخدامها بنفسك عبر مواقع التواصل الاجتماعى والإنترنت وضع حدودًا لها، وعليك الانتباه إلى نوعية المعلومات التى يطلبها منك أى تطبيق جديد، مثل أن تتجنب إعطاء بريدك الإلكترونى الشخصى فى حال تم طلبه.

2-الثقة فى مصادرك

يتعرض المستخدم يوميًا إلى مئات الأخبار الواردة عبر مواقع التواصل الإجتماعى، ولذلك على المستخدم أن يحدد مصادر أخباره التى يثق بها ليحصل على المعلومات التى يريد.

3-احذر أن تستخدم كلمة سر واحدة فى أكثر من حساب إلكترونى، فهذا الأمر يعرضك لخطر الاختراق.

4-حدث تطبيقاتك بشكل دائم

لا تكتشف الشركات جميع الثغرات فى تطبيقاتها بشكل سريع، وعندما تصدر تحديثات لها، لايتم  إخبار المستخدمين دائمًا ما إذا كانوا يقومون بإصلاح مشكلة رئيسية أو بسيطة، ولذلك ينصح الخبراء بتحديث التطبيقات دائمًا لضمان خصوصية أكبر.

زر الذهاب إلى الأعلى