وصل سعرها إلى 120جنيه.. مافيا أنابيب البوتاجاز فى المنوفية

كتب: إسلام فليفل

رغم عدم إعلان الحكومة تحريك أسطوانات الغاز مع ارتفاع أسعار البنزين، إلا أن مافيا “أنبوبة البوتاجاز” تلاعبت بأسعارها وتقليل المعروض منها فى السوق ليقع المواطن ضحية بعد وصول سعر الأنبوبة إلى 130 جنيه فى ظل غياب الأجهزة الرقابية في بعض المحافظات.

فاطمة الوكيل، ربة منزل، مسنة، وجهت رسالتها إلى محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون قائلة: “مر أكثر من أسبوع وأبحث أنا واسرتى عن أنبوبة بوتاجاز بعدما أصابت حياتنا حالة من الشلل التام لعدم وجود بديل للأنبوبة لأنى سيدة مسنة وزوجى مسن وأبنائى متزوجين، ونقيم بعزبة منعزلة عن الحضر، فما كان أمامنا سوى العيش على أطعمة جاهزة نعدها فى المنزل ونطهوها فى الفرن الكهربائى لنأكل بعد ما اختفت أنبوبة البوتاجاز جراء تضارب الأسعار وسيطرة الموزعين وقلة ضالة من ضعاف النفوس الجشعين والخارجين على القانون لتحقيق مكاسب كبيرة على حسب دم وقوت الغلابة فهل يرضى الله؟

أما جمعة بركات، مؤهل عالٍ، تساءل أين الأجهزة الرقابية بمختلف أنواعها وتخصصاتها من مهزلة أنبوبة البوتاجاز بعدما تم الاعتداء علىّ من قبل المدعو” بكر سعيد” بائع أنابيب متجول بقرية كفر الحما أمام منزلى لأنى اعترضت على سعر الأنبوبة البالغ 90 جنيهًا فكان هذا جزائى.

يأتى هذا فى الوقت الذى أعلنت فيه أجهزة الحكومة فى تصريحات صحفية من قبل عن أن سعر أنبوبة البوتاجاز من  المخزن التابع لشركات الغاز ب65جنيهًا.

جدير بالذكر أن أنبوبة البوتاجاز المنزلية وصل سعرها إلى 120جنيه فى الأماكن النائية والمترامية الأطراف بالمحافظات خاصة فى محافظات الوجة البحرى مثل المنوفية، البحيرة وكفر الشيخ بحجة ان تكاليف نقلها من المستودعات إلى المنازل مرتفعة.

زر الذهاب إلى الأعلى