عبدالغني: الدولة تعيد صياغة الحياة وأولويات المواطن المصرى (فيديو)

قال الكاتب الصحفي عاطف عبدالغني، إن الدولة المصرية الآن تُعيد صياغة الأولويات للمواطن المصري ولمصر بشكل عام.

وأضاف  “عبدالغني” خلال استضافته في برنامج “نهاية الأسبوع” على فضائية أخبار مصر، أن هذه الصياغة تتم من خلال تنفيذ مشروعات عديدة في جميع المجالات تعمل عليها الدولة.

،وفى سياق قريب أكد عبدالغنى أن الدولة تعيد صياغة الدعم وليس رفعه.

وأشار الكاتب الصحفي إلى أن هناك كثير من الفئات المصرية تحتاج لهذا الدعم بالفعل منهم محدودي الدخل ومتوسطي الدخل، الذين يحتاجون هذا الدعم بشدة.
وعن الزيادة السكانية طالب عبدالغنى بتغيير ثقافة المواطنين فى هذه القضية، وقد تجاوزنا الآن الـ100 مليون نسمة، وهو ما يجعلنا لا نشعر كثيرًا بالتنمية على أرض الواقع.

اقرأ أيضا.. عاطف عبدالغني: الرئيس السيسي حريص على تمكين الشباب سياسيًا واقتصاديًا (فيديو)

وتطرق “عبدالغني” إلى الحديث عن البطولات الرياضية قائلاً إن فوز مصر في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ والحصول على الميدالة الذهبية ورفع علم مصر هذا يعد فخرا كبيرا للشعب والدولة على حد سواء، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بتشجيع النماذج المشرفة من الشباب ليكونوا قدوة تحاكيهم الأجيال القادمة.

كما ناقش الكاتب الصحفي ما يحدث في لبنان، مشيرا إلى المأساة التى نتجت عن انفجار خزان الوقود فى عكار بالتزامن مع حلول الذكرى الأولى لانفجار مرفأ بيروت، والتي تعد مأساة إنسانية كبيرة، إضافة إلى المأساة الاقتصادية التى تعيشها لبنان، وتعود قصة انفجار خزان الوقود لحملة الحكومة اللبنانية على المواطنين من محتكري الوقود، وأعلن البنك المركزي عن رفع الدعم عن الوقود، ما دفع إلى سيطرة الجيش اللبناني، على خزان الوقود، وهرع المواطنون في منتصف الليل للحصول على بعض الوقود للتخزين ولكن بالخطأ تم انفجار الخزان.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى