“التعليم العالي” تواصل حربها ضد محو أمية.. وعبدالغفار: محونا أمية 300 ألف مواطن

كتب: أحمد السيد
تلقى الدكتورخالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم الخميس، تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، حول جهود الوزارة فى مواجهة قضية الأمية.

وأكد الوزير على أهمية استغلال إمكانيات الجامعات المصرية والاستفادة من قدراتها فى محو الأمية وتعليم الكبار، مشيرًا إلى ضرورة متابعة تنفيذ خطة الدولة لإعلان “مصر بلا أمية” تحقيقًا لأهداف خطة التنمية المستدامة 2030، ووضع خطة شاملة للقضاء على الأمية الهجائية والرقمية بين المواطنين فى جميع الأعمار.

وأضاف عبدالغفار، أن منظومة التعليم العالي تملك طاقات بشرية ومادية كبيرة، يمكن الاستفادة منها فى قيادة معركة مصر بهذه القضية المهمة، مثمنًا نجاح الجامعات المصرية فى محو أمية 300 ألف مواطن خلال الفترة من عام 2014 إلى 2021.

وأشار التقرير إلى نجاح الجامعات المصرية فى تقديم نماذج مضيئة وتجارب ثرية خلال الفترة من 2014 وحتى 2021 شملت نجاح جامعة المنيا فى محو أمية نحو 88 ألف مواطن، وقيام جامعة عين شمس بتدشين مشروع محو أمية العاملين بالجامعة، ومشروع “زيرو أمية” وأثمرت الجهود عن نجاح الجامعة فى محو أمية 21.600 مواطن، ونجاح جامعة أسيوط فى محو أمية 15.266 مواطنًا بالمحافظة، ونجاح جامعة المنوفية فى محو أمية 12.972 مواطنًا، ونجاح جامعة طنطا فى محو أمية 9.970 مواطنًا، ونجاح جامعة كفر الشيخ فى محو أمية 18.500 مواطن، ونجاح جامعة جنوب الوادى فى محو أمية 29.438 مواطنًا، ونجاح جامعة دمياط فى محو أمية 66.58 مواطنًا، ونجاح جامعة حلوان فى محو أمية 3.296 مواطنًا، ونجاح جامعة الإسكندرية فى محو أمية 2.100 مواطن.

كما حققت عدد من الجامعات الأخرى نتائج متميزة، نجحت جامعة الوادى الجديد فى محو أمية 2.441 مواطنًا، وجامعة الفيوم 2.032 مواطنًا، وجامعة بنى سويف 1.487 مواطنًا، وجامعة سوهاج 1.102 مواطنًا، وجامعة السادات 916 مواطنًا، وجامعة السويس 944 مواطنًا، وجامعة قناة السويس 217 مواطنًا.

 

اقرا أيضا.. “عبدالغفار” يكشف عن خطة التعليم العالي مع الموجة الرابعة لـ كورونا

ولفت التقرير إلى أن الجامعات المصرية بدأت التعامل الجاد مع قضية الأمية بصدور قرار رئيس مجلس الوزراء فى عام 2007 بإنشاء المجموعة الوزارية للتنمية الاجتماعية لتتولى وضع برنامج للنهوض بالمناطق الأكثر فقرًا من عدة أوجه، من بينها القضاء على الأمية بين هذه الفئات، حيث بدأت الجامعات المصرية مشروعًا تجريبيًّا لمحو الأمية بمشاركة جامعتى بنى سويف والزقازيق، وحققت تقدمًا ملموسًا، وتبعها انضمام باقى الجامعات.

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.