فيديو وصور: لحظة النطق بإعدام قاتلة صديقتها فرح محمد بالغربية

كتبت: هدى الفقى

أصدرت محكمة جنايات طنطا في محافظة الغربية حكمها بإعدام المتهمة “أية هاني” لقتلها صديقتها الطالبة “فرح محمد” عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وذلك بعد إحالة القضية من فضيلة المفتي.

وخلال نظر رئيس الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات طنطا بمحافظة الغربية، بعد إعادة جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة الطالبة “فرح ” المعروفة إعلاميا بالضحية غدر الصحاب عقب ورود رد رأي فضيلة المفتي، أصدرت المحكمة اليوم حكماً بتأييد إعدام المتهمة بإنهاء حياة الفتاة “فرح ” المعروفة إعلاميا بالضحية غدر الصحاب، كما عاقبت شريكها “بيشوي .م” سنتين مع الشغل والنفاذ وإيداعه بمحبسه لقضاء مدة عقوبته.

  الواقعة

قامت المتهمة “أية” بطعن صديقتها “فرح” داخل شقتها بسبب خلافات سابقة، وتركت المتهمة جثة “فرح” في الشقة لمدة 3 أيام، قبل أن تقوم بقطع قدمي “فرح” والتخلص من جثتها في مصرف بمدينة طنطا.

وتلقت مديرية أمن الغربية بلاغاً من بعض الأهالي يفيد بالعثور علي جثة فتاة في العقد الثاني من عمرها، داخل جوال وملقاة علي حافة أحد المصارف بدائرة مركز طنطا .

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة اللواء ياسر عبد الحميد مدير المباحث الجنائية وعدد من ضباط البحث الجنائي، وتوصل فريق البحث إلى اكتشاف أن الجثة تخص طالبة في الصف الثاني الثانوي، وتدعي “فرح محمد” وتبلغ من العمر 18 سنة.

كما كشفت التحريات أن الضحية لقت مصرعها بطعنة نافذة علي يد صديقتها وتدعي “هبه. ه.لا “حال تواجدهما داخل شقة الأخيرة، وتركتها خلال 3 أيام، بسبب خلافات سابقة بينهما، بينما قامت بقطع قدميها، وتخلصت منها بإلقائها داخل أحدي المصارف في شيكارة بعد انبعاث رائحة كريهة من البشقة وخوفا من افتضاح جريمتها.

وكانت النيابة العامة، قد وجهت للمتهمين بارتكاب البنود الجنائية والتخطيط لدي المتهمين التي سولت لهما أنفسهما ارتكاب جريمة القتل والتمثيل بجثة الفتاة الضحية ووضعها داخل جوال عقب استخدام جوال لإلقائها بجوار أكوام وتلال القمامة بمصرف قرية سبرباي بنطاق مركز طنطا .

واعترفت المتهمة الأولي في أقوالها خلال التحقيقات بأنها استدعت المتهم الثاني لمعاونتها في التخلص من جثة الفتاة الضحية وأنها استدعت مركبة توك توك ووضعت جثة الفتاة جوال لنقلها إلي ضفوف مصرف مياه بقرية سبرباي عقب استخدامها مواد حارقة للاخفاء ملامحها ” .

سبب الجريمة

وبررت الجانية “أية هانى” المتهمة الأولي في القضية سبب جريمة القتل بالزعم أنها اكتشفت وجود عقد زواج عرفي بين الضحية والمتهم الثاني “بيشوي .م” مالك الشقة السكنية، وأضافت “انا صورت عقد زواجها العرفي عشان اقدر استرجع مبلغ مالي قدره 3500 جنيه مقابل شراء وبيع علي هاتف محمول “ايفون ” واعترضت في إرجاع المبلغ المالي واشتبكت معي بالأيدي لما حاولت افضحها وحاولت سحب سكين لإنهاء حياتي ودافعت عن نفسي وخلصت عليها قبل ما تموتني ” .

طالع المزيد:

جريمة مروعة في الدقهلية: شاب يقتل والدته ويحاول الانتحار

وقد طالب محامي أسرة “فرح” خلال الجلسة بإنزال القصاص العادل بالمتهمة، فيما ناشد محامو المتهمة ببراءتها.

شاهد

زر الذهاب إلى الأعلى