الضحايا أبلغوا عنه.. سقوط نصاب “طلخا” المتاجر بأحلام راغبى السفر للخارج

كتب: أحمد محمد

فى إطار ممارسة أعمال النصب والمتاجرة بأحلام البسطاء فى السفر والعمل بالخارج تم ضبط مالك مكتب للنقل والرحلات الداخلية – له معلومات جنائية – مقيم بدائرة مركز شرطة طلخا بمحافظة الدقهلية، يقوم بممارسة نشاطاً إجرامياً فى النصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج بقصد الإستيلاء على أموالهم.

وتلقت  الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بلاغ  بقيام أحد الأشخاص بالنصب على عدد من المواطنين، بزعم مقدرته على تسفيرهم إلى عدد من الدول وتوفير فرص عمل لهم فيها بمهن مختلفة ومرتبات مجزية متخذاً من المكتب الخاص به الكائن بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة بمحافظة الدقهلية مسرحاً لمزاولة نشاطه المؤثم.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية تم استهداف مقر المكتب المشار إليه وأمكن ضبط المتهم المذكور وإثنين من العاملين بالمكتب “لأحدهما معلومات جنائية”.

وبتفتيش مقر المكتب محل الضبط، تم العثور على الآتى:

عدد من جوازات السفر بأسماء أشخاص مختلفة

– تصريح سفر وإقامه بإحدى الدول وصورة ضوئية لتأشيرة دخول بإسم أحد الأشخاص

– إقامة صادرة من إحدى الدول بإسم أحد الأشخاص

– عقد عمل بإحدى الدول

– كشف بأسماء ضحاياه

– كمية من صور مستندات خاصة براغبى السفر

– خطاب صادر من إحدى الجهات بالخارج يتضمن تمديد تأشيرة بإسم أحد الأشخاص

– مبالغ مالية من حصيلة نشاطهم الإجرامى)

– لوحة إعلانية ” بنر ” بإسم المكتب المشار إليه وموضح بها هاتف محمول المكتب إضافة إلى جهاز لاب توب، وجهاز حاسب آلى بمشتملاته.

وبمواجة المتهم المذكور، وإثنين من العاملين معه بالمكتب، أقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه والمبالغ المالية المضبوطة من حصيلة نشاطهم الإجرامى.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وإحالة القضية للنيابة للتصرف.

زر الذهاب إلى الأعلى