كرّمه الرئيس السيسي.. أول معيد بكلية الحقوق من مرضى الضمور (فيديو)

كتب- محمد محمود

استطاع أن يضرب مثلا في الصبر والعزيمة والتحدي، ليقهر الصعاب ويتغلب على مرضه، ويثبت لنفسه والجميع أنه أكبر من التحدي، محمد عمر محمد، أول معيد بكلية الحقوق من مرضى ضمور العضلات، الذي كرمه الرئيس السيسي.

قال محمد عمر خيري، البالغ من العمر 22 عاما، إنه وُلد مصابا بهذا المرض، وتفاقمت الأعراض تدريجيا.

وأضاف: “الحياة صعبة جدا، فأنا لا أستخدم أطرافي، فعندما كنت أذاكر كان والدي أو والدتي أو أحد أشقائي يضطر إلى مسك الكتاب لتقليب الصفحات، ورغم ذلك لم أشعر بأنني مختلف أو إعاقتي كانت عائقا في طريقي، وأصر والدي ووالدتي على أن أستكمل تعليمي”.

وتابع: “عندما كنت في المرحلة الإعدادية رفضت مديرة المدرسة وجودي، لكنني أصريت على استكمال تعليمي فيها وأخبرتها بأنني سأحصل على أعلى مجموع في تاريخ المدرسة وحصلت على الشهادة الإعدادية بنسبة 98% وهي النسبة الأعلى في تاريخ المدرسة، وفي عام 2016 تخرجت من الثانوية العامة بنسبة 98% في شعبة علمي العلوم”.

وأردف، أنه لم يستطع الالتحاق بكلية الطب لظروف الإعاقة، لهذا التحق بكلية الحقوق، وتخرج بتقدير عام ممتاز وكان من الأوائل على الكلية، وكرمه الرئيس عبدالفتاح السيسي في المؤتمر الوطني السادس للشباب قبل 3 أعوام: “تكريم الرئيس كان حلم حياتي، وكنت على يقين وثقة بالله أن هذا الحلم سيتحقق”.

وواصل: “الرئيس بنفسه أعطاني شهادة التقدير بنفسه، وطلب الميكروفون لكي يمنحني إياه وأوجه له رسالة أمام الحضور مباشرة”، مشددًا على أنه سيكون حريصا على نقل علمه للطلاب، وتسخير نجاحه في خدمة المجتمع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى