سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في مختلف البنوك.. اليوم

كتب- محمد محمود

اختلف سعر صرف الدولار الأمريكي في مصر بالنسبة لبعض البنوك على مستوى الجمهورية مقابل الجنيه المصرى خلال اليوم الجمعة 22 أكتوبر 2021، وفقا لاخر تحديث فى البنوك العاملة فى مصر.

اقرأ أيضا..سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في مختلف البنوك.. اليوم

سعر الدولار

سجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، اليوم الجمعة، في البنك المركزي 15.65جنيه للشراء و 15.78جنيه للبيع .

أما بالنسبة لسعره فى بنوك (مصرف أبوظبي الإسلامي ،الاستثمار العربي، الأهلي الكويتي) فقد سجل 15.68جنيه للشراء و 15.76 جنيه للبيع.

وبنوك (الإمارات دبى الوطنى، المصرى لتنمية الصادرات ، التعمير والإسكان ) سجل نحو 15.67جنيه للشراء و 15.76جنيه للبيع.

كما سجل سعر الدولار في بنوك ( بلوم ، العربي الأفريقي الدولي، التجاري الدولي CIB، المشرق ،التنمية الصناعية، أبوظبي الأول FAB، الأهلي المتحد، عودة، المشرق، كريدي أجريكول، اتش اس بي سى HSBC ، البركة ، قطر الوطني QNB،الكويت الوطني NBK، قناة السويس، المصري الخليجي مصر إيران للتنمية) نحو 15.66جنيه للشراء و 15.76 جنيه.

سجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة في بنوك( فيصل الإسلامي، الإسكندرية) نحو 15.65جنيه للشراء و 15.75 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم في بنوك (الأهلي ،مصر، المصرف المتحد) نحو 15.64جنيه للشراء و 15.74جنيه.

تقرير البنك المصري

وكان قد أعلن البنك المصري، عن تحرير سعر الصرف فى نوفمبر 2016 ، حيث يعتبر هذا القرار أهم خطوة في برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تطبقته مصر، والذي كان نقطة الانطلاق للاقتصاد المصري نحو النهوض والتعافي، وأيضا التصدي للأزمات التي واجهها الاقتصاد العالمي وآخرها أزمة تفشي وباء كوفيد 19 المعرف بفيروس كورونا.

واستهدف قرار تحرير سعر الصرف ضبط منظومة أسعار صرف الجنيه التي تمثل أحد أهم إجراءات عمليات الإصلاح الاقتصادي وعصب برنامج الإصلاح، والتي ساهمت في تحقيق العديد من المكاسب والإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى