ساويرس ينصح جورج قرداحى بالاستقالة

كتب: على طه

وجه رجل الأعمال نجيب ساوريس رسالة إلى وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، عقب الأزمة التي تسبب فيها بين لبنان ودول الخليج.

نصح نجيب ساويرس، جورج قرداحي وزير الإعلام اللبناني، بالاستقالة من منصبه الوزارى، على خلفية الزمة الكبيرة التى تسبب فيها الأخير بين لبنان وعدد من الدول الخليجية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية.

وقال ساويرس فى “تدوينته” موجها الكلام لقرداحى: “الاستقالة مطلوبة لصالح الوطن بغض النظر عن من أخطأ و من لم يخطأ”، وأرفق معها صورة الوزير اللبناني جورج قرداحي، وتصريحات حول رفضه الاستقالة.

…………………………………………………………………………………………………………………………………………………

طالع المزيد| رسالة من نبيلة عبيد ونجلاء بدر لجورج قرداحى.. اقرأ التفاصيل 

مرتضى منصور يفتح النار على نجيب ساويرس: من السجادة الحمراء إلى جهنم الحمراء 

جورج قرداحي وزيرا للإعلام في الحكومة اللبنانية الجديدة

…………………………………………………………………………………………………………………………………………………

وكانت المملكة العربية السعودية قد طلبت من الحكومة اللبنانية وقف تصدير “آفة المخدرات” من لبنان للمملكة، لا سيما في ظل سيطرة حزب الله الإرهابي على كافة المنافذ.

ورد جورج قرداحي وزير الإعلام اللبنانى بتصريحات حول الحرب في اليمن، وقال إنها “تتنافى مع أبسط الأعراف السياسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين”.

التدوينة
التدوينة

ونتج عن تصريحات قرداحي إحداث شرخ كبير مع المملكة العربية السعودية، والبحرين، ودفعت الدولتين إلى استدعاء سفيريهما لدى لبنان ، للتشاور في حين طالبت الدولتين الجمهورية اللبنانية لدى المملكة المغادرة.

وبشكل خاص اعتبرت المملكة السعودية  في بيناها أنّ “التصريحات تعدّ إساءة تجاه المملكة، وتحيزاً واضحاً لمليشيا الحوثي الإرهابية المهدّدة لأمن واستقرار المنطقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى