«الحرس الثورى الإيرانى» يخطف شاحنة نفط أمريكية | شاهد

وكالات

بثت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية مقطع فيديو زاعمة أنه لعملية نفذها الحرس الثوري الإيراني، وأحبط فيها محاولة للبحرية الأمريكية لسرقة نفط إيراني في بحر عُمان، أمس الأربعاء، حسب قول الوكالة.  

وأضافت الوكالة فى تقرير لها أن القوات البحرية التابعة لحرس الثورة الاسلامية، قامت بما وصفته بـ “عملية جريئة وحازمة وفي الوقت المناسب”، تصدت خلالها لعملية قرصنة بحرية لسرقة شحنة نفط ايرانية من قبل القوات الأمريكية في بحر عمان.

وأضافت: “قامت قوات أمريكية بتوقيف ناقلة نفط ايرانية بمنطقة بحر عمان وصادرت حمولتها بنقل الشحنة الى ناقلة أخرى تابعة لها قبل أن تتوجه لجهة مجهولة.”

طالع المزيد| سفارة أمريكا بإثيوبيا تؤكد تدهور وخطورة الوضع الأمني بالبلاد

لحظة صفع مسئول إيراني على وجهه أثناء حفل تنصيبه.. فيديو

فى الولايات المتحدة.. هجمات إلكترونية تخترق مؤسسات حكومية وشركات

 

وواصلت الوكالة فى تقريرها قائلة: “وبالتزامن تحرك أبطال قوات حرس الثورة الاسلامية ونفذوا عملية إنزال على الناقلة الأمريكية وسيطروا عليها، ليقوموا على الفور بتوجيه الناقلة نحو المياه الاقليمية الايرانية”.

وأضافت: “وبعد ذلك حاولت عدة مروحيات وسفن حربية أمريكية استعادة السيطرة على الناقلة، إلا أن محاولاتها فشلت في تغيير مسير الناقلة”.

وأكدت السلطات الإيرانية على أن ناقلة النفط موجودة حاليا داخل المياه الإقليمية الإيرانية.. وتدخلت عدة قطع بحرية أمريكية مجددا بجهود أكبر لقطع مسار الناقلة وتغييره، إلا أنها فشلت وناقلة النفط حاليا داخل المياه الإقليمية الإيرانية.

وعلى الجانب الأخر كذّب جون كيربي، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون، الرواية الإيرانية بهذا الشأن، ورد عليها قائلا:

 “لم يحدث مثل هذا العمل من قبل القوات البحرية الأمريكية للاستيلاء على أي شيء.. وما يشار إليه يعود إلى 24 أكتوبر، حيث قامت البحرية الأمريكية بمراقبة القوات الإيرانية بشكل غير قانوني على متن سفينة تجارية والاستيلاء عليها في المياه الدولية في خليج عمان”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى