تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الفنان أحمد خليل

كتب : أحمد السيد

لحظات أليمة وصعبة مر بها الفنان أحمد خليل قبل أن تصعد روحه إلى بارئها، خاصة أنَّه أصيب بفيروس كورونا أثناء تصوير قصة «حكايتي مع الزمان» ضمن أحداث مسلسل «إلا أنا».

استدعت حالته الصحية أثناء تصوير المسلسل نقله إلى المستشفى؛ للوقوف على تفاصيل الحالة، ولكنها سرعان ما تحسنت ليغادرها الفنان عائداً إلى منزله لاستكمال فترة العزل المنزلي.

إقرأ أيضًا : نقيب الممثلين ناعياً أحمد خليل: وداعاً أيها العملاق

وكان يتلقى الفنان أحمد خليل العلاج فى منزله وكان يخضع لبروتوكول وزارة الصحة الخاص بفيروس كورونا حتى صباح أمس الاثنين، ولكن تدهورت حالته الصحية بشكل كبير مما أدى إلى نقله إلى أحد المستشفيات الخاصة بمنطقة السادس من أكتوبر.

وأشارت مصادر مقربة من الفنان الراحل إلى أنه تم نقله بسيارة إسعاف خاصة للمستشفى للخضوع لبروتوكول العلاج، ووضعه تحت إشراف طبي خاص، ثم تعرض لمضاعفات عديدة دخل على إثرها إلى غرفة العناية المركزة.

وقد عانى من صعوبة في التنفس وألمًا شديدًا في الصدر مع وجود جلطات على الرئة، لذا تم وضعه على أجهزة التنفس الصناعى بسبب نقص الأكسجين بشدة، حيث وصلت نسبة الأكسجين فى الدم إلى أقل من 40%، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة إثر إصابته بفشل تنفسي من تداعيات فيروس كورونا .

وتوفى الفنان أحمد خليل صباح اليوم عن عمر ناهز الـ 80 عاما، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد أثناء تصوير مسلسله الأخير حكاية “حكايتى مع الزمان” من حكايات مسلسل “إلا أنا” التى تعرض حاليا على شبكة قنوات dmc.

وتشيع الجنازة عقب صلاة الظهر من مسجد الشيخ زايد بمنطقة السادس من أكتوبر بحضور عدد كبير من الفنانين وأعضاء مجلس نقابة المهن التمثيلية ونقيب الممثلين أشرف زكي.

وكانت آخر أعمال أحمد خليل مشاركته في قصة «حكايتي مع الزمان» ضمن أحداث مسلسل «إلا أنا»، حيث حازت قصته مع الفنانة ميرفت أمين -التي طلبت الطلاق منه منذ الحلقة الأولى- على اهتمام الجمهور، خاصة أنَّها تحملت الكثير في حياتها معه وفقاً لما تسرده في بداية الأحداث، ليحاول إعادة المياه لمجاريها بينهما، حيث توافق مع وضع شروط صعبة لتتوالي الأحداث في إطار اجتماعي.

ويشارك في بطولة حكاية «حكايتي مع الزمان» أشرف زكي، ياسمين رحمي، عصام السقا، حازم إيهاب، أمل عرفة، هايدي رفعت وكوكبة من النجوم، من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن.

زر الذهاب إلى الأعلى