شاهد| دخلنا عصر التاكسى الطائر

كتب: أحمد السيد

كشف موقع “METRO” أن وزارة النقل الكورية الجنوبية، قد اختبرت خدمة التاكسي الجوي بدون طيار في العاصمة سيول، تمهيدا لإطلاق الخدمة في عام 2025، وتخطط لفتح عشر محطات لسيارات الأجرة الجوية بحلول عام 2030.

وأضاف الموقع أن حكومة كوريا قد قامت بالفعل باختبار ست سيارات من التاكسي الجوي بدون طيار في ضواحي سيول، لكن المسئولون يتطلعون الآن إلى اختبار الخدمة في مركز سيول المكتظ بالسكان للمرة الأولى.

التاكسي الجوي من طراز V1500M
التاكسي الجوي من طراز V1500M

وسيارات التاكسي الجوي التى اختبرتها كوريا صينية الصنع، لكن كوريا الجنوبية تطور نظام إدارة الحركة K-Drone”” الخاص بها بتمويل من الدولة.

طالع المزيد| تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية.. وزير المالية: زيادة معدلات «إحلال المركبات المتقادمة» بسيارات الغاز الطبيعى  

تنفيذ تدريب مشترك بين القوات الجوية المصرية والفرنسية.. بمشاركة طائرات متعددة المهام |صور

بث مباشر| الرئيس السيسي يفتتح معرض ومؤتمر «النقل الذكي» واللوجيستيات

والتاكسي الجوي الذى تم اختباره من طراز V1500M ، وهو مناسب لنقل ثلاثة إلى أربعة أشخاص، وقادر على الطيران بسرعة تصل إلى 200 كلم/ الساعة، ويصل لمسافة 250 كلم عند التحميل الكامل، وهو مدى بعيد جدًا بالنسبة لطائرة الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية.

وتم تصنيع التاكسي الجوى وفقًا لمخطط طائرة ذات ذراعين يبلغ طول جناحيها 12.8 م، ولديها ثمانية حوامات رفع للإقلاع والهبوط العمودي.

التاكسى الطائر فوق المدينة
التاكسى الطائر فوق المدينة

ويحمل التاكسى الطائر فى حد الوزن الأقصى للإقلاع 1.5 ألف كيلو/ جرام، وهو ما يسمح بحمل من ثلاثة إلى أربعة ركاب.

ومن المخطط تنفيذ الرحلة الأولى للتاكسي الجوي V1500M في المستقبل القريب، وبدأت الشركة بالفعل في تلقي الطلبات. ومن المقرر المصادقة على ذلك في عام 2024.

وجدير بالذكر أن شركة “أوتوفلايت” الصينية، المعروفة باسم الشركة المصنعة للطائرات المسيرة، قد كشفت النقاب عن نموذج أولي للتاكسي الجوي V1500M (في1500إم) في معرض زوهاي الجوي.

شاهد الفيديو :

زر الذهاب إلى الأعلى