محاولة اختطاف طفل في الفيوم .. والأمن ينصب للمتهمين فخًا

كتب: فتحي محمود 

شهدت قرية السنباط التابعة لمركز شرطة الفيوم محاولة اختطاف طفل في الفيوم على يد  سيدتان تتخفيان في النقاب تتسولان هنا وهناك، وعلى الرغم من أنهما وجدتا الكثير يحنو عليهما، ويساعدهما بما قد رزقهم الله من فضله، إلا أنّهما كانتا تخططان لشيء آخر، وبينما تسيران في الشوارع لاحظتا وجود طفل صغير يلهو ويلعب أمام منزله ولا يجلس معه أو يراقبه أحد من أسرته فاقتربتا منه تدريجياً وشرعتا في ملاعبته، وأعطته أحدهما حلوى ثم حملته وتتبعتها الأخرى ليختطفاه هاربتين به من القرية سريعاً إلا أنّ الأهالي اكتشفوا خدعتهما.

اقرأ أيضا.. متعاطي مخدرات يعتدى على آخر بسلاح أبيض في دمياط.. والأمن يكشف التفاصيل

تعود تفاصيل الواقعة حينما تلقى اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم،  إخطاراً من العميد محمد جلال زيدان مأمور مركز شرطة الفيوم، يفيد ورود إشارة من شرطة النجدة، بتلقيهم بلاغاً من أهالي قرية السنباط بنطاق المركز، بتمكنهم من الإمساك بمتسولتين متخفيتين بالنقاب، حاولتا خطف طفل صغير والفرار به خارج القرية.

وعلى الفور، انتقل ضباط مركز شرطة الفيوم برئاسة المقدم هيثم طلبة رئيس المباحث، إلى مكان البلاغ، وعثروا على سيدتين متسولتين  أبرحهما الأهالي ضرباً، بعدما أمسكا بهما عقب استدراجهما طفل صغير من القرية وخطفتاه في غفلة من أهله عنه خلال لهوه في الشارع، إلا أنّ أسرته انتبهت تغيبه وطاردت المتسولتين حتى استعادته.

وتجمعت سيدات القرية حول المتسولتين وأبرحوهما ضرباً، وأعطوهما “علقة موت”، حتى لا يكررا فعلتهما مجدداً، وليكونا عبرة لكل من تسول لها نفسها اختطاف طفل وحرمانه من والدته، وحرمان والدته منه، بينما تحفظ عليهما أهالي القرية حتى وصلت قوات الشرطة واصطحبتهما إلى ديوان المركز لعمل اللازم.

جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأُخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى