محافظ أسوان: «إسكان متضرري السيول سيكون مفروشا بنسبة 100٪»

كتب: أحمد حسين

“المواطن المصري في رقبتنا، والمسئولية مباشرة علينا وعلى الحكومة”.. هذا ما أكد عليه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، فى تصريحات إعلامية.

وأكد عطية أن التعهد السابق هو كلام رئيس الوزراء إبان الضرر الذى وقع على أسوان بسبب الأمطار والسيول، وقال: “هذا كلام رئيس الورزاء د.مصطفي مدبولي”، مؤكدا: فى لقاء خاص مع الاعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج “التاسعة”، المذاع عبر القناة الأولى المصرية أن إسكان متضرري السيول سيكون مفروشا بنسبة 100٪.

طالع المزيد| شاهد| مصر الخير تكشف بالأرقام خسائر أسوان من موجة الطقس السيئة

صندوق تحيا مصر: تخصيص الحساب رقم 037037 لإغاثة أسوان

واشار المحافظ إلى أن أي منزل سيتم بناؤه أو إعادة ترميمه إذا كان منهارا جزئيا جراء السيول، وسيتم تجهيزه من جديد، موضحا أن هناك جميعيات ورجال أعمال تم الاجتماع معهم، وأنه يوجد 10 عمائر متواجدة لصالح الكوارث بمثابة إيواء عاجل متمثل في وحدة سكنية عبارة عن غرفتين وصالة بمنطقة العلاقي.
أكد محافظ أسوان أيضا أن هناك مجموعة كبيرة من متضرري السيول موجودة في أماكن بالمحافظة تندرج تحت المناطق الخطرة، موضحا: “نعتبرها مناطق عشوائية وتم بناءها دون تخطيط وكان مفترض أن هؤلاء المواطنين بالمنطقة كان يأخذوا تعويضات ولكنهم رفضوا وظلوا في أماكنهم ومتمسكين بهذه الاماكن.
ونوه المحافظ إلى أن “هناك 5 وحدات سكنية مفروشة الآن وأقنعنا 5 أسر من هذه المنطقة الخطرة بالانتقال إلى هذه الوحدات السكنية”.

شاهد الفيديو التالى:

زر الذهاب إلى الأعلى