الأميرة كاميلا البريطانية تزور مستشفى الخيول والحمير بالسيدة زينب

كتبت: هدى الفقى

في إطار جولتها داخل مصر قامت، الأميرة كاميلا دوقة كورنوال، زوجة الأمير تشارلز، بزيارة جمعية مستشفى بروك الخيري لعلاج الحيوان، والتي تختص بمعالجة الخيول والحمير في مصر منذ أكثر من 90 عامًا.

وتعد زيارة كاميليا لجميعة مستشفى بروك الخيري ليست الأولى، فقد سبق وأن زارتها عام 2006 خلال زيارتها الأولى لمصر مع زوجها الأمير تشارلز.

ويعود إنشاء المستشفي لايام الاحتلال البريطاني مصر ، وكان الجيش البريطاني أعاد بيع تلك الخيول في الأسواق المصرية لصعوبة إعادتها لبلادها بعد أن أصابها الضعف، لتسؤ حالتها أكثر بعد ذلك وهو ما دفع بروك لجمع التبرعات وأنشأت المستشفى الخيري بعد أن رأت الحالة المزرية لتلك الخيول.

طالع المزيد|

شريف عبد القادر يكتب: الأمير تشارلز فى «السيدة زينب»

من الجامع الأزهر إلى الأهرامات.. تفاصيل جولة الأمير تشارلز وزوجته

بالصور والفيديو.. كيف غطت «الميديا» العالمية زيارة الأمير والدوقة لمصر

تعالج المستشفى قرابة الربع مليون حيوان شهريًا بالإضافة للعيادات المتنقلة، كما تنظم مسابقات لاختيار أفضل حمار لتشجيع الأهالي على الاعتناء بحيوانتهم، والتعامل معهم بشكل سليم.

وتعد جمعية مستشفى بروك لمعالجة الحيوان، مشهرة كجمعية خيرية غير هادفة للربح، ولديها 7 فروع في مصر أولها الفرع الرئيسي بحي السيدة زينب في القاهرة والذي زاته كاميليا بالإضافة لفرع الإسكندرية، ومرسى مطروح، والأقصر، والمنصورة، وأسوان، وإدفو.

زر الذهاب إلى الأعلى