هانى شاكر: بسبب خلع ملابسه على المسرح.. تحقيق جديد مع محمد رمضان

كتب: أحمد محمد

أعلن الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، اليوم الأربعاء أن محمد رمضان سيتم تحويله للتحقيق من قبل نقابة الممثلين، بسبب خلع ملابسه على المسرح وعدم التزامه بما أقر عليه أمام النقابة من مراعاة الآداب العامة.
وأوضح نقيب المهن الموسيقية أن ما أشيع حول أن رمضان محصّن يعود لكونه عضوا بنقابة الممثلين، وعلى نقابته أن تحاسبه إذا أخطأ، حيث أثبتت لجنة العمل بالنقابة مخالفات بعدم التزام رمضان بما أقر عليه، ولن يمنح تصاريح من نقابة الموسيقيين إلا بعد خضوعه للتحقيق وإبلاغ النقابة بالنتيجة.
وعقد اليوم نقيب المهن الموسيقية، مؤتمرا فى قصر السينما، بحضور الفنان تامر عبد المنعم رئيس قصر السينما، والمخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وأحمد صيام وفوزى إبراهيم ممثلا عن جمعية المؤلفين والملحنين، وأعضاء مجلس نقابة الموسيقيين، وناقش المؤتمر إشكالية الفن وحرية الإبداع.

طالع المزيد:

وخلال المؤتمر قال شاكر، إن الفن أصبح وسيلة للانتشار عبر وسائل “السوشيال ميديا”، بغض النظر عن قيمة ما يتم تقديمه، مؤكدا أن النقابة لم تمنع أحدا لكنها تتبع القوانين، حيث يتطلب المتقدم إلى النقابة أن يقدم موقفه من التجنيد وجميع الأوراق المطلوبة، مؤكدا أن اتفاقا عقدته نقابة الموسيقيين مع رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الدكتور خالد عبد الجليل، قرر أن أى شخص غير نقابي لن يسمح له بالغناء في أي إعلان أو مسلسل أو فيلم أو حفل، وذلك من خلال كشف سيتم إرساله للرقابة على المصنفات.
وعن حمو بيكا، أكد شاكر أنه خاض امتحان النقابة ورسب في الامتحان، وأحضرت النقابة له مدرس موسيقى لكنه تخلف عن الحضور، وخضع للامتحان مرة أخرى ورسب، حيث يحق له الخضوع للامتحان بعد عام من رسوبه.
وفى مفاجأة من العيار الثقيل كشف أحمد رمضان سكرتير نقابة الموسيقيين، أن مؤدي المهرجانات “مسلم” متهرب من التجنيد، و”عنبة” زوّر شهادة تعليمه، والنقابة راجعت المعهد الذى أحضر منه شهادته واتضح أنها مزورة.

زر الذهاب إلى الأعلى