عبد الغنى: مواقف الرئيس السيسى تثبت أنه رئيس بدرجة إنسان

كتب: على طه

قال الكاتب الصحفى عاطف عبد الغنى إن مواقف الرئيس عبد الفتاح السيسى الإنسانية تجاه المواطنين، وأبناء الشعب المصرى تثبت كل يوم أنه رئيس بدرجة إنسان، وأنه لا يدخر جهدا فى تحقيق مصالح مواطنيه، وأنه سند وعون لكل محتاج، ومن يقع عليه ضرر.
وأضاف عبد الغنى فى مداخلة مع برنامج “صباحنا مصرى” المقدم على الفضائية المصرية “أخبار مصر” أن الرئيس دائما ما يؤكد فى حواره عن العطاء أنه يأتى بفضل الله، ومن خير مصر، ولا ينسب الفضل لنفسه، ويعكس هذا معنى من معانى الإيثار، والتواضع لله وفضله.

وواصل عبد الغنى أن الرئيس زار عدد من المنازل التي تعرضت لأضرار نتيجة السيول، وأدار حوارا بسيطا وعفويا مع مواطنين بسطاء وعفويين.. يسألهم : طأنتم عايزين أيه.. أنتم نفسكم فى أيه” ولنا ان نتخيل شعور مواطن بسيط من أهالينا الطيبين عندما يقف أمام رئيس البلاد ويتلقى منه هذا الحديث.

وعلى مستوى العمل، استمع لشرح من مسئولي مؤسسة حياة كريمة حول التدخلات العاجلة التي تقوم بها المؤسسة في التعامل مع هذه الأزمة في جميع القرى المتضررة في أسوان، واستمع الرئيس السيسى، إلى شرح من شباب مؤسسة حياة كريمة للجهود المبذولة فى قرية غرب أسوان، كما تفقد الرئيس السيسى، القافلة الطبية بقرية غرب أسوان، من جانبها قامت المؤسسة تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس في التعامل الفوري مع الأزمة بتنظيم عدد من القوافل الغذائية والطبية، والتي تأتي ضمن قوافل المساعدات الإنسانية الشاملة التي نظمتها مؤسسة حياة كريمة، والبدء علي الفور في ترميم المنازل المتضررة بعد حصرها، وتم التجهيز الكامل لعدد 500 منزل لنقل أهالي القري المتضررين إليها.

ونوه عبد الغنى إلى لقاء الرئيس بمجموعة من أهالي القرية في ساحة أحد منازل المواطنين، وتوجيهه بضم قرية غرب أسوان، وجميع قري مركز أسوان، ضمن قري المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير قري الريف المصري والإسراع من وتيرة العمل المتكامل بها.

طالع المزيد:

واستكمل السيد الرئيس جولته بزيارة قرية الشهامة بوادي الصعايدة بأسوان، والقرية تدخل ضمن المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة وكان لذلك أثراً ملموساً فى توفير الاحتياجات الأساسية لأهالي القرية من تمهيد طرق وبناء مساكن وذلك ضمن محور سكن كريم، وكذا دعم المزارعين بمشروعات زراعية وحيوانية.
وقد تم الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة المدرسة الابتدائية، التى تفقدها الرئيس اليوم، كما تفقد المدرسة الإعدادية بالقرية والتي تم إحلالها وتجديدها، وتم إنشاء مكتب بريد، كما جاري الانتهاء من انشاء مجمع الخدمات الحكومية، وانشاء وحدة إسعاف، وتطوير ورفع كفاءة مركز الشباب.
وفى الإجابة على سؤال وجهته مقدمة البرنامج عن دور المواطن مقابل ما تفعله الدولة، أوضح عبد الغنى أن أى تغيير له جانبان، او خطة عاجلة، وخطة استيراتيجية، أما الخطة العاجلة فتتمثل فى اللجؤ للقانون ومنع المواطن من الإضرار بنفسه، وتعريضها للخطر، وكذا الإضرار بممتلكاته حال البناء فى أماكن ذات خطورة، مثل مخرات السيول، وفى التلال، وعلى صخور الجبال مثلما كان يحدث من قبل، وضرب مثلا بما حدث من سقوط صخرة المقطم علي منازلهم العشوائية أثناء نومهم ليلا، وتعرض قرية درنكة، للسيول التى سببت حرائق وحصرت أهالى القرية بين الماء والنار.
قال أيضا عبد الغنى إن الدولة تعمل على إعادة صياغة الحياة فى مصر، ليس فقط فى الحجر، ولكن أيضا فى البشر، وأنها لا تبنى فقط مساكن تسلمها للمواطنين ثم تدير لهم ظهرها، ولكنها تنشىء مستوطنات بشرية كاملة، فيها كل الخدمات، من الجامع والكنيسة، إلى مركز الشباب، وتوفر فرص العمل حتى يسكنها البشر ولا يضطروا لمغادرتها إلى أماكن أخرى بحثا عن لقمة العيش.
شاهد برنامج “صباحنا مصرى” كاملا فى هذا الفيديو:

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى