ترشيح المنتخب المغربي لجائزة «جلوب سوكر» يتحول إلى أزمة سياسية فى الجزائر

مصادر

قال الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إن منتخب بلاده لكرة القدم، يواجه محاولات استهداف داخلية وخارجية “هناك عناصر أجنبية، ودول تحاول تحطيم مدرب المنتخب جمال بلماضي”.
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الجزائرى مع التلفزيون الرسمي للبلاد، والذى وجه فيه تبون اتهامات لدولة عربية جارة للجزائر.
وفى سياق أخر قال الرئيس الجزائرى، فى حديثه: “حتى الأمطار التي تعيشها الجزائر يتمنون لو لم تصل إلى البلاد ولو أمكنهم الأمر لدفعوا بها إلى منطقة أخرى”.
وعلق تبون على زيارة وزير الأمن الإسرائيلي إلى المغرب، قائلا: “نأسف أنه ولأول مرة منذ 1948، سنة إنشاء الكيان الصهيوني يأتي وزير من هذا الكيان لبلد عربي ليهدد بلدا عربيا آخر” حسب زعمه، معتبرا هذا “خزيا وعارا”.

طالع المزيد:

وجاء ترشيح المنتخب المغربي لكرة القدم لجوائز كرة القدم العالمية “جلوب سوكر”، صدى داخل الأوساط الكروية العربية بين مؤيد للترتيب وبين مشكك، حيت عبرت الجماهير الجزائرية عن اندهاشها لهاته اللائحة التي لا تضمن المنتخب الجزائري رغم تحقيقه لنتائج ايجابية يستحق من خلالها أن يكون رفقة المرشحين على حد قولهم

وأعلن منظمو جوائز كرة القدم العالمية “جلوب سوكر”، عن قوائم ترشيحاتها لعام 2021، بما في ذلك المدربين واللاعبين والأندية والمنتخبات الوطنية، ويتواجد المنتخب المغربي كأحد المرشحين لجائزة أفضل منتخب في عام 2021 رققة منتخبات عالمية كالأرجنتين، البرازيل، إنجلترا، فرنسا، إيطاليا، المكسيك، والولايات المتحدة الأمريكية.
وسوف يتم الإعلان عن جوائز الفائزين لهذا العام في حفل توزيع الجوائز الذي سيقام في دبي بالإمارات العربية المتحدة يوم 27 ديسمبر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى