«كلنا أبناؤك وأرجوك لا تحزن».. هل تكفى لجبر خاطر رشوان توفيق بعد الحجر عليه ؟!

كتبت: هدى الفقى

بعد ترويج الأخبار الخاصة بخلافات أسرة الفنان رشوان توفيق والحجر عليه على مواقع التواصل الاجتماعي، قام الإعلامي عمرو الليثي باستضافة توفيق في برنامج “واحد من الناس” ومعه ابنته الإعلامية هبة رشوان توفيق، وأحفاده للتضامن معه وتكريما لشخصه والوقوف على أسباب الخلاف.

وفى البداية قام الليثى بتقبيل رأس رشوان قائلا له: “كلنا أبناؤك وأرجوك لا تحزن”، لكن لا نعتقد أن ما فعله الليثى يمكن أن يجبر خاطر رشوان توفيق، وهو فى هذا العمر، أو يعالج قلبه الذى انكسر.
وعن أسباب الخلاف قالت هبة رشوان خلال اللقاء مع عمرو الليثي:
“لاتعليق على ما فعلته أختى آية وزوجها”، موضحة، “ووالدي لا يزال يحبها ويدعو لها باستمرار” حسب قولها.
وتابعت والدى لم يكن يحمل الأموال ووالدتي كانت المسئولة بشكل كلى، وكان والدي يعطيها كل المال ويكتفي بمصروفه فقط، ووالدتي كانت هى من تشتري لنا الملابس، متابعة ” كل ما نملكه من مال بفضل الله ووالدي فقط”.
وقدم الفنان رشوان توفيق نفسه خلال اللقاء وقال إنه من مواليد ٢ فبراير ١٩٣٣ بحى السيدة زينب، وأنه يعتبر أمه من أولياء الصالحين مشيرا بأنه قام بأداء فريضة الحج لأبيه وأمه.
وأضاف توفيق في إحدى المرات كنت بعمل عمرة لوالدتى وسألت في نفسي ياترى يا أمى هل ثواب العمرة وصلك، و فوجئت بها في الحلم في هذه الليلة بتتصل بي و بتقول ألو وأنا اقولها أنتِ بتتصلى بيا منين يا أمى، وتأثرت بوفاتها .

طالع المزيد:

وتحدث أيضًا خلال اللقاء في “واحد من الناس ”
عن علاقته بالفنانة الراحلة دلال عبد العزيز وزوجها الراحل سمير غانم، فى بداية حياتها الفنية وقال “علمت أنها ستتزوج من الفنان سمير غانم نصحتها رغم حبى لسمير بعدم الزواج منه لأنه كان أكبر منها سنا”.
وتابع توفيق بأنه رأى وفاة الفنانة دلال عبدالله العزيز في المنام قاءلا “رأيت وفاة دلال عبدالعزيز فى المنام، قبل وفاتها فعليا بـ 4 سنوات، شوفتها كانت لابسه فستان أخضر” وقد تواصلت مع الفنانة الراحلة رجاء الجداوي لأخذ رقم دلال لأنه لم يكن معي، وتحدث مع دلال في العديد من الأمور في القرأن، مضيفا أن دنيا سمير غانم تواصلت معه عند مرض والدتها بفيروس كورونا ، وكانت تفتح الكاميرا حتي يشاهدها وكانت الراحلة دلال عبد العزيز سعيدة عندما تعلم انه يتحدث ليطمئن عليها.
وفي ختام اللقاء أشار الدكتور عمرو الليثي إلى جحود الأبناء على أبائهم ومدى قسوة قلب بعض الأبناء بشكل عام، ولكن الفنان رشوان توفيق ضحى بكل شىء من أجل أسرته طوال حياته، وإنفاق كل ما هو ثمين عليهم، داعيا الله أن يمتعه بالصحة، وقام بتقبل رأسه قائلا: كلنا أبناؤك وأرجوك لا تحزن.
وكانت الخلافات قد بدأت منذ شهرين بين الفنان الكبير رشوان توفيق وابنته الصغرى آية، حيث حل الفنان المصري في لقاء تليفزيوني وصرح من خلاله عن أكبر مأساة يعيشها في حياته مع ابنته الصغرى آية، بعد أن وصل الأمر بينهما إلى ساحات القضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى