«قٌتل فى واشنطن».. المدينة الأمريكية الأعلى فى معدلات جرائم الأسلحة النارية

 وكالات

قالت صحيفة “التايمز” البريطانية إن عدد من قضوا نحبهم في جرائم قتل في واشنطن هذا العام تجاوز 200 شخص، وأخرهم داوان سوندرز البالغ من العمر 30 عاما، الذى قتل هذا الأسبوع في محطة وقود.

وأكدت الصحيفة فى تقرير لها أن جرائم القتل في هذه الفترة من العام، وصلت إلى أعلى معدل لها منذ عام 2003.

وحسب إحصائيات أمريكة تم إدراج واشنطن إلى 29 مدينة أمريكية أخرى سجلت مستويات سنوية أعلى من العنف باستخدام الأسلحة النارية.

وأضاف تقرير الـ “تايمز” أن جرائم القتل تحدث في الأغلب في أفقر مناطق المدينة ومعظمها من السود، وأن 189 ضحية من أصل 198 ضحية العام الماضي كانوا أمريكيين من أصل أفريقي، ويمثل السود نسبة (45.4) من سكان المدينة، فيما قتل  7 من أصل لاتيني، ويمثل اللاتين نسبة (5.2) فقط من سكان المدينة، بالإضافة إلى قتل اثنين من البيض، الذين يمثلون (42.5) من السكان.

ويؤكد بعض الناشطين الذين يحاولون إنهاء العنف، في المدينة أن توفير عدد كاف لحفظ الأمن من رجال الشرطة سوف يساعد كثيرا، على الحد من نسبة الجريمة.

طالع المزيد:

الطالب قتل المُدرسة.. والسبب صادم

حداد يقتل خالته أثناء صلاة الفجر لسرقتها (تفاصيل)

لكن تقرير “التايمز” يشير إلى أنه في أعقاب حركة “وقف تمويل الشرطة”، تم العام الماضي تخفيض ميزانية الشرطة بمقدار 14 مليون دولار من قبل مجلس المدينة.

ومن جانبها أعلنت عمدة واشنطن العاصمة موريل باوزر عن مكافأة قدرها 7500 دولار للإخطارات التي تؤدي إلى استعادة أسلحة غير قانونية، لكن للأسف في يوم إعلانها عن المكافأة، لقى رجل يبلغ من العمر 23 عاما حتفه بطلق نارى في حادث سرقة سيارة. وتوفي في اليوم التالي طفل يبلغ من العمر 18 شهرا برصاصة في منزل أسرته.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى