بسبب تزامن إقامة كأس العالم للأندية والأمم الأفريقية.. «فيفا» يضع الأهلى فى مأزق كبير

كتب: احمد محمد
بعد أن أصدر الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” قراره بإقامة بطولة “كأس العالم للأندية”، في الفترة بين 3 إلى 12 فبراير 2022، المقبل، أصبح من المؤكد أن يفقد النادى الأهلى، عناصره الدولية فى الفريق، إضافة إلى المحترفين من اللاعبين الأفارقة الذين سينضموا إلى فرقهم الوطنية، ويغيبوا على الأقل فى مباراة الأهلى الأولى، وربما الثانية من مباريات كأس العالم للأندية.
والسبب مشاركة لاعبو الأهلى الدوليين مع منتخب مصر، ومشاركة الأفارقة مع منتخباتهم، في بطولة كأس أمم إفريقيا، التي ستنطلق يوم 9 يناير وتستمر حتى 6 فبراير، وإذا ما وصل المنتخب القومى للمباراة النهائية فسوف تتداخل 3 أيام من البطولتين، تقام فيها الفعليتان بالتزامن، ناهيك عن سفر اللاعبين المشاركين مع المنتخب فى بطولة كأس أفريقيا المقامة فى الكاميرون إلى دولة الإمارات حيث تقام كأس الأندية، والإجهاد الذى سيكون عليه اللاعبين.

طالع المزيد:

والحالة الوحيدة التى يمكن فيها مشاركة لاعبو الأهلى مع فريقهم، هى لاقدر الله خروج منتخب مصر من دور المجموعات أو دور الـ16 أو دور الثمانية في أمم إفريقيا، والأمر ينطبق على تونس بالنسبة لمعلول، ومالى بالنسبة لديانج.
وتشمل قائمة اللاعبين المنتظر غيابها عن فريق الأهلى كل من”: محمد الشناوي وأيمن أشرف وأكرم توفيق وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف، وعلي معلول التونسى، وأليو ديانج المالي.
الأمر أيضا مرهون بتخطي الأهلى مباراته الأولى له في كأس العالم للأندية.

ويجرى “فيفا” قرعة بطولة كأس العالم للأندية التى ستقام في الفترة بين 3 إلى 12 فبراير 2022، مساء اليوم الاثتين في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في زيورخ، وتلعب فيها الأندية المشاركة 8 مباريات، لإعلان بطل المسابقة، والمراكز التالية.

زر الذهاب إلى الأعلى