الإثنين المقبل.. الولايات المتحدة تقرر اختبار الوافدين بسبب«أوميكرون»

قسم الخارجي

قررت إدارة بايدن تطبيق قواعد جديدة على القادمين إليها حيث يلزم علي جميع المسافرين الدوليين الوافدين إجراء الاختبار في غضون يوم واحد من السفر إلى الولايات المتحدة بدءًا من يوم الاثنين.

إقرأ أيضًا : بـ200 ألف دولار.. شقيق لورين سانشيز يبيع رسائل الملياردير جيف بيزوس الغرامية

ستلتزم جميع الرحلات التي تغادر بعد الساعة 12:01 صباحًا بالتوقيت الشرقي في 6 ديسمبر بأمر اختبار CDC الجديد ، وفقًا لمسئول إداري.

وستطبق هذه الفترة الزمنية الجديدة للاختبار على الجميع “بغض النظر عن الجنسية أو حالة التطعيم” كما يتعين على المسافرين الذين تم تطعيمهم إجراء الاختبار في غضون ثلاثة أيام من ميعاد رحلاتهم ويُسمح للأمريكيين غير المطعمين والمقيمين الدائمين الشرعيين بدخول البلاد من خلال اختبار يتم إجراؤه في غضون يوم واحد من سفرهم إلى الولايات المتحدة وستكون القاعدة الجديدة الإطار الزمني للاختبار يومًا واحدًا للجميع.

كما أعلن بايدن أن ولاية الأقنعة الفيدرالية التي تطلب من المسافرين ارتداء أقنعة في المطارات وعلى الطائرات وأنماط النقل العام الأخرى مثل القطارات والحافلات قد تم تمديدها حتى 18 مارس.

وقد أعلن حظر السفر في 26 نوفمبر منع دخول غير المواطنين القادمين من ثماني دول في جنوب إفريقيا إلى الولايات المتحدة. وهم بوتسوانا وإسواتيني وليسوتو وملاوي وموزمبيق وناميبيا وجنوب إفريقيا وزيمبابوي.

ووضعهم مركز السيطرة على الأمراض (CDC) جميعًا في المستوى 4 “عالي جدًا” لخطر Covid-19. كانت بوتسوانا بالفعل في المستوى 4 ولا يُسمح حاليًا لمواطني تلك الدول ومواطني الدول الأخرى الذين سافروا إلى هناك خلال الـ 14 يومًا الماضية بالدخول إلى الولايات المتحدة.

ووفقًا لإعلان البيت الأبيض تقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن “المواطنين والمقيمين القانونيين الدائمين في الولايات المتحدة وبعض أفراد الأسرة والأفراد الآخرين الذين يستوفون استثناءات محددة والذين كانوا في أحد البلدان المذكورة خلال الـ 14 يومًا الماضية لدخول الولايات المتحدة.

واعتبارًا من 2 ديسمبر لا يزال يتعين عليهم إتباع القواعد المعمول بها بالفعل لإعادة الدخول بأن تكومن نتيجة سلبية من اختبار Covid-19 في غضون ثلاثة أيام من السفر إذا تم تطعيمهم بالكامل وفي غضون يوم واحد من السفر إذا لم يتم تلقيحهم.

زر الذهاب إلى الأعلى