الاحتفال باليوم العالمى للتطوع بمكتبة القاهرة الكبرى| صور

كتبت: منال قاسم

شهدت مكتبة القاهرة الكبرى، بالزمالك، بإشراف مدير المكتبة ياسر عثمان، عددا من الاحتفالات الثقافية باليوم العالمى للتطوع.

تأتى الاحتفالات فى إطار برنامج النشاط الثقافى للمكتبة خلال شهر ديسمبر الجارى، وتعاون على إقامتها مؤسسة مشروع مصر الثقافية ومبادرة المجموعة “ميم” الثقافية والتى تجمع مجموعة من شباب المتطوعين من كافة المجالات حيث تمت احتفالات ثقافية باليوم العالمى للتطوع.

ضمن الاحتفالات سلسلة من ورش العمل الثقافية أهمها ورشة عمل إدارة المؤسسات التطوعية، وورشة عمل بعنوان: “تعليم فنون التصوير الفوتوغرافى”، وورشة عمل بعنوان: “كيفية تأسيس المبادرات التطوعية والأطر القانونية والإجرائية لذلك”، وورشة عمل بعنوان: “التطوع والتدريب والعمل الإنسانى داخل المؤسسات الدولية”.

كما نظمت المجموعة ميم سلسلة ورش عمل للأطفال أصحاب القدرات الخاصة، تضمنت الرسم والتلوين، وألعاب الذكاء.

وقامت المكتبة بتكريم رواد العمل التطوعى فى مصر.

طالع المزيد:

وجدير بالذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة دعت في قرارها 212/40 الحكومات إلى الاحتفال سنويا، بـ اليوم الدولي للمتطوعين في 5 ديسمبر 1985، من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وحثتها على اتخاذ التدابير لزيادة الوعي بأهمية إسهام الخدمة التطوعية، وبذلك تحفز المزيد من الناس من جميع مسالك الحياة على تقديم خدماتهم كمتطوعين في بلدانهم وفي الخارج على السواء.

ويتيح اليوم الدولي للمتطوعين الفرصة للمنظمات التي تعنى بالعمل التطوعي والمتطوعين الأفراد لتعزيز مساهماتها في التنمية على المستويات المحلية والوطنية والدولية لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.

زر الذهاب إلى الأعلى