انفجار كبير في سماء بلدة نطنز.. هل بدأت إيران تجربة سلاحها النووى ؟!

وكالات
سمع سكان بلدة نطنز الإيرانية أمس السبت دوي انفجار كبير في السماء، فيما أعلنت مواقع إخبارية إيرانية ومصادر محلية عن الانفجار الضخم فى مدينة نطنز، التي تضم مواقع نووية، ولم يؤكد أي مصدر رسمي إيرانى أو ينفي هذا الخبر، لكن تليفزيون “بريس تي في” الحكومي قال إن سبب الانفجار يعود إلى “اختبار صواريخ دفاعية في سماء المدينة في إطار تدريب على رد الفعل السريع”، على حد قول محطة التليفزيون.
يأتى هذا فى الوقت الذى حذرت فيه واشنطن من أنها لن تقبل بأن تواصل طهران عرقلة المفاوضات حول الملف النووي، بعد أيام على استئناف مفاوضات فيينا حول برنامجها.

طالع المزيد:

وأعلن مسؤول أميركي أمس السبت أن: “واشنطن لا يمكنها أن تقبل وضعا تواصل فيه إيران تسريع برنامجها النووي بينما تتلكأ بالمفاوضات”.
وأضاف المسئول الأمريكى أن: “مقترحات إيران تمثل تراجعا عن كل الحلول الوسط التي قدمت في الجولات الست السابقة”، مشيرا إلى أن موعد انعقاد المحادثات “غير مهم”، ولكن المهم ما تكون طهران جادة في المفاوضات.
وأكد المسئول الأمريكى أن إيران “تواصل تسريع البرنامج النووي بطرق استفزازية”.
وفى سياق قريب أعلن دبلوماسيون فى فرنسا وألمانيا وبريطانيا أن “طهران تتراجع عن كل التسويات التي تم التوصل إليها بصعوبة” خلال الجولة الأولى من المفاوضات بين أبريل ويونيو، منددين بما وصفوه أنه: “خطوة إلى الوراء”.
وجدير بالذكر أنه بعد أيام من استئناف مفاوضات فيينا حول البرنامج النووي الايراني، أعرب ممثلو دول الاتحاد الأوروبى فى المفاوضات عن “خيبة أملهم وقلقهم” إزاء المطالب الإيرانية.

زر الذهاب إلى الأعلى