اليوم.. شريهان تحتفل بعيد ميلادها الـ57 | صور

كتب : مروة محمد 

تحتفل الفنانة شريهان اليوم الإثنين 6 ديسمبر بعيد ميلادها الـ57 ، وهي التي ولدت في عام 1964.

إقرأ أيضًا : تباين المؤشر الجماعي للبورصة المصرية في بداية تعاملات اليوم الإثنين

وعندما نذكر اسم شريهان سيمر شريط كامل من الفن المبهج الذي يبعث بالبهجة، في رحلة بدأتها منذ طفولتها بالرقص التعبيري في باريس، ثم عادت إلى مصر لتشارك في مرحلة مبكرة من عمرها في عدد من الأعمال منها مسلسل “المعجزة” عام 1973 في دور الطفلة عبير وهذا العمل أنتجته لها والدتها، وفي فترات متقاربة من هذا المسلسل قدمت فيلمي “قطة على نار” و”نصف دستة أشرار” فاجتازت مسافة كبيرة قربتها من قلب الجمهور وهي في سن مبكرة.

شريهان

وقدمت بعدهما العديد من الأفلام الهامة على المستويين الفني والتجاري، منها “خلي بالك من عقلك، قفص الحريم، العذراء والشعر الأبيض، الطوق والأسورة، كريستال، عرق البلح”حققت نجاحا ويتذكرها الجمهور حتى الآن لتنوعهما فكانت على مسافة شبه متساوية من الأشكال الفنية المختلفة كتراجيدي أو كوميدي والاستعراضي.

شريهان

ومع النجاح السينمائي كان المسرح في قلب شريهان لأنه يعطيها مساحة أكبر للتعبير المباشر عن موهبتها التي تتجلى بمجرد وقوفها على خشبة المسرح ، هذا القبول الذي كان يجعل الجمهور يحييها بلا توقف.

شريهان

مسافات كبيرة اختصرتها شريهان قربتها لقلب الجمهور بصدقها في كل عمل قدمته، ورأه الجمهور عن قرب في أعمالها المسرحية رغم قلتها لكنها كانت كفيلة بتحقيق الكثير من النجاح على المستوى الفني وعلى مستوى القرب من الجمهور الذي اعتبرها واحدة منه.

شريهان

وقدمت علي المسرح “إنت حر، سك على بناتك، علشان خاطر عيونك، شارع محمد علي”، لكن كان هناك محطة أهم لا يمكن أن نغفلها تألقت فيها شيريهان ودخلت كل بيت مصري وعربي بسلاسة من خلال فوازير رمضان التي قدمت بها نقلة في مجال الإستعراضات ولم يكن هناك منافس في هذا المجال سوا الفنانة نيللي.

ومن أشهر فوازيرها “حاجات ومحتاجات، فوازير حول العالم” وألف ليلة وليلة التي قدمتها أكثر من مرة “عروس البحور، وردشان وماندو، الثلاث بنات حليمة وفطيمة وكريمة”.

مرت شريهان بأزمات مرضية في مطلع الألفية الجديدة ورغم صعوبة المرض هزمته بإرادة كانت رفيقه لها منذ طفولتها، ولمرة أخري تهزم شيريهان المسافات فبالرغم من بعدها عن الساحة الفنية لفترة تقارب 20 عاما عادة مرة أخري من خلال مسرحية “كوكو شانيل” ليري الجمهور شريهان مرة اخري وكأنها لم تغب مثل نجمة لامعة محتفظة بحيويتها ورشاقتها وصدقها الفني فبرعت في تقديم عمل مسرحي استعراضي كان غائبا عن مسرحنا منذ فترة ليست قليلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى