اعترافات موسيماني عن الأهلى والتدريب فى مصر وجمع المال.. تعّرف عليها

كتب: أحمد محمد

قال المدير الفني لفريق الأهلي، الجنوب أفريقى بيتسو موسيماني إن التدريب ليس بالوظيفة الجيدة لعائلة المدرب، ودائرة الأشخاص المقربة منه، خاصة عندما لا تسير الأمور على ما يرام.
وأضاف موسيمانى مستدركا: “حتى عندما تسير الأمور على ما يرام، فهذا ليس جيدًا لصحتك ولكن يجب أن يضطلع بهذه الوظيفة شخصا ما”.
وأوضح موسيمانى فى تصريحات إعلامية لمحطة الإذاعة الجنوب أفريقية (CAPETALK) أن تدريب مهمة صعبة، فقال : “إنها مثل إعطاء شخصًا ما المال للاستثمار والطلب منه أن يحقق ربح، والجميع يرى نتائجك كل أسبوع أو كل ثلاثة أيام، ولك أن تتخيل أنك تدير شركة وكل 3 أيام، ويعرف الناس ما إذا كنت قد أبليت بلاءً حسنًا أم لا”.
واشتكى موسيمانى من أنه يعانى الشعور ببعض الإجهاد، لكنه اكد أن هذا أمر طبيعي وإلا “لن أدرب الأهلي أو صن داونز أبدًا ونفوز بالألقاب التي فزنا بها”.

طالع المزيد:

وعاد موسيمانى يؤكد أن، التدريب ليس لضعاف القلوب، لكن “حياتنا جيدة بقدر ما نتحدث عن مدى قسوة العمل، لقد فزت بالعديد من الألقاب في الأهلي”، واضاف: “إذا خسرت 3 أو 4 مباريات متتالية هنا (قصد فى مصر)، فسوف تحزم حقائبك وترحل، في جنوب إفريقيا هناك إيجابيات أيضًا، لأن هناك فرصة لمعرفة ما يمكنك فعله حقًا، هنا لا يعطونك الفرصة للقيام بذلك”.
وواصل فقال “لو كنت في جنوب إفريقيا لما فزت ببطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين متتاليتين، في كأس العالم للأندية، صن داونز لم يفز حتى بمباراة واحدة، المنافسة صعبة للغاية، لقد استغرق الأمر 30 عامًا حتى يفوز فريق جنوب إفريقي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، هنا استغرقنا 8 أشهر فقط حتى نفوز مع الأهلي بها مرتين، هنا عليك الفوز بأي ثمن، ليس هناك أعذار، إذا خسرت فهذه مشكلة حقًا هنا، إذا خسرت فهي جنازة، وهذا هو الفارق”.
وأوضح موسيمانى المزيد عن أحواله فى مصر مدربا لفريق الأهلى فقال: “أسلوب الحياة هنا صعب بعض الشيء، الفريق كبير جدًا (يقصد الأهلى) وجمهوره يقدر بـ 70 مليون مشجع، أنت في دائرة الضوء مهما فعلت، أنت في دوامة هنا”.
وقال موسيمانى إنه ادخر بعض الأموال وهو لاعب مع ناديىّ جومو كوزموس وأورلاندو بايريتس وكذلك في اليونان، مؤكدا أنه وهو مدرب عمل من أجل المال بسبب العمر، حيث سيلغ 57 عامًا فى عمره ويجب أن ينظر للمستقبل.
وجدير بالذكر أن الجنوب أفريقى بيتسو موسيماني، تولى مهمة الإدارة الفنية للفريق الأول للنادى الأهلي فى شهر أكتوبر 2020 ونجح مع الفريق في الحصول على العديد من البطولات المحلية والقارية أبرزها دوري أبطال إفريقيا لموسمين متتاليين، لكنه خسر مع الأهلى بطولة الدورى الممتاز المفضلة لدى جمهور القلعة الحمراء.

زر الذهاب إلى الأعلى