«رئيس النيل والأهرام»: القطاع الخاص شريك في التنمية و 2022 الأبرز في قطاع العقارات

كتب: عماد الغول

أكد المهندس محمود طاهر عضو اتحاد عضو مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الاداريه وعضو شعبه الاستثمار العقاري رئيس النيل والاهرام للتطوير العقاري أن مصر علي موعد جديد خلال المرحلة المقبلة لتكون دوله ناطحات سحاب جديده كما هو موجود في دولة الإمارات العربية الشقيقة .

العاصمة الإدارية خلفت فكر جديد لدي الشركات

وقال طاهر ، أن العاصمة الإدارية الجديدة خلقت فكر جديد لدي الشركات العقاريه تستطيع من خلاله تشييد مباني وأبراج شاهقة تكاد تكون تكون ناطحات سحاب لافتاً إلى أن مدن الجيل الرابع العاصمة الإدارية الجديدة وكذلك ابراج العلمين الجديدة ، ستكون واجهه مصر السياحية خلال السنوات المقبلة بما ستساهم فيه من جذب للوفود الأجنبية وكذلك المستثمرين العرب والاجانب .

القطاع الخاص شريك في التنمية

وأكد أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة مشروع قومي بحسب للقياده السياسية والحكومة ومشاركة فاعله من فبل القطاع الخاص كشريك أساسي في التنمية خلال تلك المرحلة .

طالع المزيد:

وألمح إلي أن أبرز ما يميز المشروعات القومية الجديدة هو عنصر الوقت والتحدي الكبير الموجود لإنجازها خلال فترة زمنية وجيزة .

عام 2022 هو العام الأبرز في قطاع الاستثمار العقاري

توقع طاهر أن يكون عام 2022 هو العام الأبرز في قطاع الاستثمار العقاري خاصه بالتزامن مع انتقال الوزرات والموظفين إلي العاصمة الإدارية الجديدة متوقعاً أن يكون هناك إقبال كبير من فبل العملاء علي الشراء داخل العاصمة الإدارية الجديدة سواء التجاري أو الإداري أو الطبي والسكني .

المنطقة المركزية بالعاصمة الإدارية

وتقدر استثمارات المنطقة المركزية بالعاصمة الإدارية بنحو 3 مليارات دولار، بتمويل من الصين، تسدد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 15% منه، عبر دفعة مقدمة، والـ85% الباقية، يتم تمويلها من القرض بفترة سماح مدة الإنشاء البالغة 42 شهرا، ثم السداد بعد ذلك على مدة تمتد إلى 10 سنوات‪.

20 برجا باستخدامات متنوعة

وتضم منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، 20 برجا باستخدامات متنوعة، من بينها السكني والإداري والتجاري والخدمي، وجار تنفيذ مشروعات منطقة الأعمال المركزية بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة cscec الصينية، وهي إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى