«حقنة البرد» الخلطة السحرية.. برلمانى يطالب «الصحة» بوقف تداول هذه الكارثة

كتب: على طه
طالب برلمانى بمنع تداول «حقنة البرد»، التى يطلبها المواطنون من الصيدليات، ويتم حقنهم بها لمكافحة نزلات البرد الشديدة ويرى البعض فيها علاجا سحريا وسريعا لهذا المرض، خاصة فى فصل الشتاء.
وتقدم اليوم الاثنين النائب أحمد مهنى، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، لوزير الصحة والسكان، يطالبه فيه بوقف هذه الحقنة، لعدد من الأسباب أوضحها فى بيان أصدره اليوم (النائب) وقال فيه إنه “لابد من تحرك تشريعي لوقف تداول حقنة البرد، التي تتكون من مكونات خطيرة لها آثار جانبية عديدة، حيث تتكون من مضاد حيوي، وكورتيزون ومسكن للآلام”.

طالع المزيد:

وأضاف مهنى أن “استخدام الحقنة يعد كارثيًا على الصحة العامة، مشيرًا إلى أن هذه الخلطة ليس له علاقة بنزلات البرد، لأن البرد علاج فيروسي يقاومها جهاز المناعة وليست الحقنة السحرية التي يتم أخذها وتسبب العديد من الأمراض”.
وخاطب عضو النواب وزارة الصحة، يطالبها بوقف انتشار هذه الحقنة في الصيدليات، مع ضرورة التصدي لهذه الظاهرة، ولابد من وجود حملات تفتيش مكثفة على كل أنحاء الجمهورية لمراقبة الصيدليات والعاملين بها.

وجدير بالذكر أن هيئة الدواء المصرية، أصدرت تحذيرا قبل عدة أيام من استخدام ما يسمى بـ«حقنة البرد»، أو ما يطلق عليها «الخلطة السحرية» لعلاج نزلات البرد، والتي تكون خليطا من: المضاد الحيوي، والكورتيزون، ومسكن الألم.

زر الذهاب إلى الأعلى