ذهب يتلقى لقاح كورونا فتوفى فى مقر التطعيم

الغربية: سعيد السيد

توجه مسن يدعى “عبد الحميد . أ”، يبلغ من العمر ٦٥عاما، ومقيم فى طنطا، إلى قصر ثقافة طنطا، حيث مقر التطعيم التابع لمديرية الصحة بالغربية، وخلال انتظاره لدوره في الحصول على اللقاح، سقط مغشيا عليه، وبالكشف عليه تبين أنه فارق الحياة.
تلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية إخطارا من شرطة النجدة بورود بلاغ بوفاة شخص في العقد السابع من العمر أثناء انتظاره دوره داخل أحد مراكز تطعيم لقاح فيروس كورونا نتيجة إصابته بحالة إغماء.
وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية مدعومة بسيارة إسعاف إلى محل البلاغ، وكشفت التحقيقات أن المتوفى، حضر إلى المقر (قصر ثقافة طنطا) لتسجيل اسمه والحصول على اللقاح، وقام بتسليم بطاقته، وجلس على أحد المقاعد انتظارا لدوره، وإنهاء إجراءات التسجيل ليفاجأ أعضاء حملة التطعيم بسقوطه فجأة من على الكرسي الذي يجلس عليه، ولما حاولول إفاقته، تبين أنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

طالع المزيد:

ووجه الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، بمتابعة الإجراءات القانونية الخاصة بالوفاة واستدعاء أسرته.
وتم تحرير محضر بالواقعة وانتدبت النيابة، مفتش الصحة ، لتوقيع الكشف الطبي على جثة المتوفى.
وبالكشف على المتوفى تبين عدم وجود إصابات ظاهرية ولا أعراض تسممية، ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة، التى حدثت نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، والوفاة طبيعية، حيث فاجأته سكتة قلبية توفي على إثرها، وقبل تلقيه اللقاح.
وتم إيداع الجثة بمشرحة المستشفي واستدعت النيابة أسرة المتوفي وقررت طلب تحريات المباحث حول الواقعة والتصريح بدفن الجثة وتسليمها لأهل المتوفى لعدم وجود شبهة جنائية.

زر الذهاب إلى الأعلى