في الإسكندرية.. أمطار غزيرة مصحوبة برياح/ صور

كتب : محمد إبراهيم

تشهد محافظة ال إسكندرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين أمطارًا رعدية غزيرة على كافة أنحاء المدينه مصحوبة برياح شديدة، مع ارتفاع فى منسوب موج البحر.

وكان قد أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية،عن تعطيل الدراسة اليوم الإثنين بجميع كليات ومعاهد الجامعة بالحضور مع استمرارها أون لاين وفقاً للجداول الدراسية المعلنة بالكليات والمعاهد، وتأجيل أي امتحانات للطلاب إلى موعد آخر، ويشمل ذلك الإداريين، و ذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، ويستثنى من ذلك القيادات والأطقم الطبية بالمستشفيات الجامعية، الأمن الجامعي، والعاملين فى إدارات الصحة والسلامة المهنية، والنوباتجيات، وما يحدده عمداء الكليات والمعاهد وفق إحتياجات كلياتهم ومعاهدهم.

الإسكندرية

هذا و قام اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بمتابعة تمركزات سيارات ومعدات الشركة علي طريق الكورنيش تحسباً لارتفاع موج البحر طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد .

واطمئن علي سير العمل وحالة العمال وجاهزية السيارات والمعدات المتواجدة وخطوط طوارئ الكورنيش الخاصة بمياه الأمطار.

وصرح نافع أن حالة التقلبات الجوية التي تمر بها محافظة الإسكندرية بإرتفاع موج البحر ودرجات حرارة منخفضة ومتوقع أن تتساقط أمطار متوسطة إلي غزيرة اليوم وغداً مع اشتداد لسرعة الرياح وأن ترتفع أمواج البحر لتصل إلي خمسة أمتار غداً الإثنين.

وأشاد رئيس الشركة بمجهود العاملين وإستمرار تمركزهم منذ يوم الإثنين الماضي حتي اليوم في ظل هذه الظروف الجوية الصعبة وأكد عليهم بأخذ الحيطة والحذر أثناء العمل، مؤكدا على إن تلك الجهود لها بالغ الأثر علي المواطن السكندري وإن شركة صرف صحي الإسكندرية لن تدخر وسعاً من أجل رفع تجمعات مياه الأمطار حال تجمعها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى